أخبار مصرسلايدر

المصريون بالخارج فخرون بمسبار الأمل الاماراتي

برلين / علاء ثابت

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن انطلاق مسبار الأمل الإماراتي يعكس حالة التقدم التي وصل إليها العقل العربي.
وأضاف بهجت العبيدي أننا فخورون بهذه التجربة الإماراتية التي إن دلت على شيء فإنه تدل على قدرة الشباب العربي والعقلية العربية على استيعاب التكنولوجيا الحديثة، والقدرة على المساهمة في هذا الحقل العلمي الدقيق بسهم يضاف لمساهمة العرب العلمية على مر التاريخ.
ووجه العبيدي التحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، على ما قامت به من تحفيز للشباب العربي، وعلى ما تكفلت به من تهيئة الأجواء العلمية، وكذلك اهتمامها بالبحث العلمي الرصين، والذي كان نتيجة تلك المشاركة المنتظرة في مجال علوم الفضاء بتسييرها لمسبار الأمل المنطلق إلى الكوكب الأحمر بهدف التعرف على أسراره.

ومن جانبه قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا أن أبناء الجالية المصرية في أوروبا قد شعروا بالفخر لاقتحام دولة الإمارات العربية المتحدة مجال الفضاء.
وأضاف ثابت أن أعين أبناء الجالية المصرية والعربية قد أغلقت أمس بشاشات التلفاز لتتابع تلك اللحظة التي انطلق فيها مسبار الأمل متجها إلى كوكب المريخ.

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا على كفاءة الإنسان العربي وقدرته على التفوق في كافة العلوم، حال تم توفير الفرصة المناسبة له، وهو ما قامت على تحقيقه الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى