أخبار عربيةسلايدر

إسكان جازان ينظم ورشة تعريفية لخدمات الوسطاء العقاريين بمنصة سكني بغرفة جازان

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

نفذ فرع وزارة الإسكان بمنطقة جازان ورشة تعريفية بغرفة جازان بحضور سعادة مدير عام فرع وزارة الإسكان بمنطقة جازان المهندس حسن بن سالم السهيمي ورئيس وأعضاء اللجنة العقارية ورواد أعمال القطاع العقاري بالمنطقة.

وتهدف الورشة إلى التعريف بدليل الوسطاء العقاريون, ودليل ملاك, ودور اللجنة العقارية والوسطاء العقاريون, وعرض الوحدات على منصة سكني, والتي تسهم بشكل كبير في إيجاد موائمة عقارية بين القطاعين الخاص والعام ودورهم الإستراتيجي والمسؤول في تمكين المواطن من الإستفادة من برامج الإسكان وفق إحتياج الأسر السعودية ومتطلباتهم العصرية.

وتم خلال الإجتماع استعراض دور اللجنة العقارية في تحفيز القطاع والمستثمرين وفق الأدلة المرعية في إيجاد وتنوع المعروض في السوق العقارية وتحفيز رواد أعمال القطاع بالقيام بدورهم الفاعل ومواكبة ذلك.

كما وقدم مدير عام الإسكان “السهيمي” شرح مفصل عن دليلي ملاك والوسطاء العقاريون والتي ستساهم بشكل كبير في إيجاد تنوع للحلول والخيارات للمستفيد وكذلك ستحدث انتعاش في السوق العقارية ونقلة نوعية لجميع أطراف العمليات العقارية وذلك عبر منصة سكني والتي تتيح اليوم عرض وتسويق المنتجات للملاك وكذلك للمستفيد من خلال إختيار المنتج المناسب عبر وسيط عقاري ومعتمد لدى برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان.

وتأتي هذه البرامج والأدلة لتعزز دور وحضور القطاع العقاري والذي يعد ركيزة أساسية وهامة في الناتج المحلي والعائد العام والذي ينعكس بشكل إيجابي على استقرار الأسر السعودية وتطلعات القيادة في تنوع الإقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى