سلايدرمؤتمرات

بمشاركة الأمم المتحدة ندوة للتوعية بمخاطرالهجرة غير الشرعية َوالاتجار بالبشر

كتب محمد عوض
تنظم اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر للتعريف بجرائم الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للهجرة، ندوة بعنوان “دور صناعة السينما في مكافحة الاتجار بالبشر” وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته 42.

تشارك فى هذه الندوة كريستينا ألبرتين الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر و الفنانين وسفيري النوايا الحسنة للمنظمة الدول ية للهجرة – نيللى كريم و آسر ياسين، وتدير هذه الفاعلية الاعلامية الشهيرة مريم فراج.

صرحت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالشر ان حرص اللجنة على التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لتنظيم هذه الندوة، يأتى فى اطار قناعتها بأن صناعة السينما تلعب دورًا رائدًا في تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر وعكس صوتهم وحزنهم …. وعليه فأن الاستفادة من دور الأفلام كساحات لتعبئة المشاهدين وتعزيز التوعية بشان الاتجار بالبشر هو حجر الاساس في أي استراتيجية فعالة تهدف إلى مكافحة تلك الجرائم. من المقرر ان تطرح هذه الندوة عدداً من التساؤلات المتعلقة مثل؛ كيف يجب تجسيد آلام ومعاناة ضحايا الاتجار بالبشر على شاشة السينما،- كيف يمكن من خلال الأفلام أن يتم توعية الجمهور (المشاهدين) من مخاطر تلك الجرائم وسبل الوقاية منها والابلاغ عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى