أخبار عربيةسلايدر

قائد المقاومة التهامية ” الكوكباني” يطالب باستكمال تطهير الحديدة في الذكرى الثالثة لتحرير الخوخة

كتبت / سها البغدادي

 

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة حفلاً خطابياً وفنياً مساء الاثنين لاحيي الذكرى الثالثة لتحرير اول مديريات المحافظة من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية في 7 ديسمبر 2017 م.

وتجمع المئات من أبناء الخوخة والمناطق المجاورة لها لإحياء المناسبة وسط تعبير عن فرحة أبناء المدينة بخلاصهم من الميليشيات الحوثية واستعادة الحكومة الشرعية للخوخة.

وفي الحفل أكد قائد المقاومة التهامية العميد الركن احمد علي الكوكباني، المضي قدماً في استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي من قبضة ميليشيات الحوثي الكهنوتية، مضيفا أن أبناء تهامة لن يقبلوا بقاء أي موطئ قدم تحت سيطرة الانقلابيين .

وجدد القائد الكوكباني، في كلمته خلال الفعالية الاحتفالية
العهد والوفاء للشهداء، مطالبا من الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي العزم على قرار اعلان فشل اتفاق ستوكهولم، والبدء بإستناف «مواصلة خوض معركة مصيرية للخلاص من ميليشيات إيران، لاستكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، وكامل تحرير المحافظات اليمنية من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية

مشيراً إلى أن «أبناء تهامة لن يقبلوا بقاء أي موطئ قدم تحت سيطرة الميليشيا». وأشاد الكوكباني بالتضحيات العظيمة التي قدمتها قوات المقاومة التهامية، والى جانبهم القوات الجنوبية، في تحرير اول مديريات المحافظة التي تعتبر البوابة الرئيسية لتحرير كامل تهامة.

واشاد العميد الكوكباني بالتضحيات الجسيمة التي قدمته ابطال القوات المشتركة وبإسناد من التحالف العربي «في سبيل القضاء على الميليشيا الانقلابية» ودحرها من العديد من مديريات الحديدة والوصول إلى المدينة مركز المحافظة ولن يقف امامهم عائقا عن تحريرها كاملا حينها الا اتفاق السويد برعاية أممية .

وقال إن ميليشيات الحوثي «تعيش أيامها الأخيرة بعد تعرضها للخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد على أيدي القوات المشتركة في جبهات الساحل التهامي الغربي وبقية جبهات القتال في البلاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى