أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرسلايدر

تعرف على اهم الأخبار العالمية والعربية

تقرير / حسن بدر

الكويت تعلن وصول أولى رحلات عودة العمالة المنزلية من الخارج.. السعودية تبدأ تسجيل المواطنين لتطعيمهم بلقاح كورونا.. جو بايدن يعلن فوزه رسميا بالانتخاباتأهم الأخبار العالمية والعربية

وكالات

السعودية تبدأ تسجيل المواطنين والمقيمين لتطعيمهم بلقاح الوقاية من كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا ابتداءً من اليوم، لجميع المواطنين والمقيمين.

الإمارات تدين الهجوم الإرهابى على سفينة نقل الوقود في جدة

أدانت الإمارات، اليوم الثلاثاء، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف سفينة مخصصة لنقل الوقود في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، من خلال زورق مفخخ، وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية- في بيان- أنها تعتبر هذا الاعتداء دليلا جديدا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

 

الكويت تعلن وصول أولى رحلات عودة العمالة المنزلية من الخارج بعد توقف 10 أشهر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الثلاثاء، وصول أولى رحلات عودة العمالة المنزلية من الخارج؛ وذلك بعد توقف نحو 10 أشهر.

“واشنطن بوست” تكشف تعرض وزارات الخارجية والخزانة الأمريكية لعملية تجسس متطورة

كشفت صحيفة الـ”واشنطن بوست”، تعرض وزارة الخارجية الأمريكية والمعاهد الوطنية للصحة لعملية تجسس متطورة، متوقعة زيادة قائمة ضحايا القرصنة التي شملت أيضا وزارات الخزانة والتجارة والأمن الداخلي. جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

أمريكا تقدم مساعدات طبية لمؤسسات عسكرية ومدنية فى نيجيريا لمواجهة كورونا

قدمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مساعدات طبية قيمتها 144 ألف دولار إلى نيجيريا في صورة معدات وقاية شخصية للمنشآت الطبية العسكرية والمدنية في عدد من الولايات النيجيرية لمواجهة وباء كورونا .

جو بايدن يعلن فوزه رسميا فى الانتخابات ويؤكد: إرادة الشعب سادت وسنقلب الصفحة

أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن أن “إرادة الشعب قد سادت” في خطاب جاء بعد فترة وجيزة من تأكيد الهيئة الانتخابية رسميًا لفوزه، موجها رسالة حاسمة للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه “حان وقت قلب الصفحة”. وقال الرئيس المنتخب إنه “حان الوقت لقلب الصفحة” بشأن الانتخابات الرئاسية التي اختبرت مرونة الديمقراطية الأمريكية ، بعد وقت قصير من الانتهاء من تصويت الهيئة الانتخابية، لتنتهى بذلك محاولة ترامب غير المسبوقة لإلغاء نتائج الانتخابات، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

اليابان توسع نطاق التعويضات لشركات السفر عن وقف الدعم بسبب كورونا

 

أعلنت وزارة السياحة اليابانية اليوم الثلاثاء توسيع نطاق تعويضات شركات السفر وذلك بهدف مساعدتها بشكل أكبر على مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد قرار الحكومة المفاجيء بتعليق برنامج دعم السفر المحلي على مستوى البلاد وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

عواصف قوية تدمر 15 منزلا فى العاصمة القبرصية نيقوسيا

أفادت السلطات القبرصية اليوم الثلاثاء، بأن العواصف القوية التى تتعرض لها البلاد حاليا دمرت 15منزلاً فى قرية “نيكيتارى” بالعاصمة نيقوسيا، كما ألحقت أضراراً ببضعة منازل أخرى.

إخصائية مناعة إيطالية تؤكد صعوبة تطعيم لقاح كورونا للجميع يونيو المقبل

رأت أخصائية المناعة في جامعة بادوفا الإيطالية أنتونيلا فيولا،، أن الأمور تتعقد أمام أفق تلقيح جميع سكان البلاد حتى يونيو المقبل،حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى