أخبار عالميةسلايدر

تعرف على اهم الأخبار العالمية والعربية

حسن بدر

الرئاسة الفرنسية تعلن إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا.. مقتل شرطى وإصابة آخر بإطلاق نار فى ولاية نورث كارولينا.. بدء التطعيم ضد كورونا بالسعودية.أهم الأخبار العربية والعالمية

وكالات
الرئاسة الفرنسية: إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا

 

أعلنت الرئاسة الفرنسية، إصابة الرئيس ماكرون بفيروس كورونا. وكان قد أعلن رئيس الوزراء الفرنسى جون كاستيكس فيما يتعلق بالبدء بتطعيم لقاح علاج اعراض كورونا المستجد، أنه “في حالة استيفاء الشروط ، ستبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في فرنسا اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر”، محددًا أن السكان غير ذوي الأولوية سينتظرون” نهاية الربيع”.

 

 

وفاة عمدة ثانى أكبر مدن أوكرانيا جراء كورونا

أفادت مصادر مقربة من رئيس بلدية مدينة خاركوف الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا، غينادي كيرنيس، بأنه توفي الليلة الماضية إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

مقتل شرطى وإصابة آخر بإطلاق نار فى ولاية نورث كارولينا

لقى ضابط في الشرطة الأمريكية مصرعه وأصيب آخر فى تبادل لإطلاق النار فى مدينة كونكورد بولاية نورث كارولينا.

 

هزة أرضية بقوة 4.6 على مقياس ريختر تضرب شرقي اليابان

ضرب زلزال بقوة 4.6 على مقياس ريختر شرقي اليابان اليوم الخميس.، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية متطابقة.

 

هولندا تؤكد صحة اختراق حساب ترامب على “تويتر” على يد أحد مواطنيها

أكدت النيابة الهولندية صحة ادعاءات الخبير في شؤون الأمن السيبراني، فيكتور جيفيرز، الذي أعلن في أكتوبر الماضي أنه نجح في اختراق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع “تويتر”.

 

بابا الفاتيكان : تنتظرنا إجراءات تقييدية على ضوء عيد الميلاد بسبب كورونا

قال بابا الفاتيكان ، البابا فرنسيس إن عيد الميلاد هذا العام سيكون في ظل مزيد من القيود، معربا عن الأمل بأنه تكون الصعوبات بالتحديد هي التي تساعدنا على استعادة الاحتفال بعيد ميلاد أكثر أصالة بعيدًا عن النزعة الاستهلاكية، حسبما قالت “اذاعة الفاتيكان”.

 

 

روحانى: واثق من عودة أمريكا لالتزاماتها ورفع العقوبات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس، إنه واثق من أن الإدارة الأمريكية المقبلة ستعود لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي وسترفع العقوبات القاسية المفروضة على بلاده.

 

الشرطة الباكستانية تحبط عملية إرهابية فى مدينة بيشاور

أعلنت الشرطة الباكستانية عن نجاحها في إحباط عملية إرهابية كبيرة في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان.

 

 

زعيم كوريا الشمالية يحى ذكرى وفاة والده التاسعة

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن زعيم البلاد كيم جونج أون زار ضريح والده، الزعيم الراحل كيم جونغ إيل لإحياء ذكرى وفاته التاسعة.

 

عدالة الأرجنتين تأمر بالاحتفاظ بجثة مارادونا لتحليل الحمض النووى لـ6 أبناء مزعومين

قالت صحيفة “الكوميرثيو” الأرجنتيية إن العدالة الأرجنتينية أمرت بالاحتفاظ بجثة لاعب كرة القدم الأسطورى دييجو أرماندو مارادونا لتحليل الحمض النووى لابنة مزعومة لمارادونا الذى توفى نهاية نوفمبر.

 

بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالسعودية.. ووزير الصحة أول من يتلقى اللقاح

بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية، حيث تلقى الدكتور توفيق ربيعة وزير الصحة اللقاح ليكون من الأوائل الذين تلقوا اللقاح فى المملكة.

 

البرلمان اللبنانى يطلب “إثباتات جدية” لمحاسبة دياب والوزراء المتهمين

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” ، كما كان متوقعاً لم يحضر الوزيران السابقان، النائبان علي حسن خليل وغازي زعيتر، المقربان من رئيس البرلمان نبيه بري، للمرة الثانية، للمثول أمام قاضي التحقيق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت.

المغرب: حصلنا على ضمانات من واشنطن بعدم التراجع عن قرار السيادة على الصحراء

قال سعد الدين العثمانى، رئيس الوزراء المغرب، إن بلاده تلقت ضمانات من الإدارة الأمريكية بعدم التراجع عن قرار سيادة المغرب على الصحراء الغربية.

اعتقال 6 أشخاص فى العراق بحوزتهم جوازات سفر إسبانية مزورة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على 6 مسافرين عراقيين بحوزتهم جوازات سفر إسبانية مزورة.

 

الرئيس التونسى يشدد على ضرورة قيام القضاء بدوره فى محاكمة الفاسدين

أكد الرئيس التونسى، قيس سعيد، على ضرورة أن يقوم القضاء بدوره خاصة في محاكمة الفاسدين وكل من يخرق القانون على وجه العموم، وشدد قيس سعيد

 

النيابة الفرنسية تطلب الموافقة على ترحيل صهر بن على إلى تونس

جددت النيابة العامة في محكمة الاستئناف بآكس أن بروفانس جنوب فرنسا طلبها للقضاة، بالموافقة على ترحيل بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى