أخبار عربيةسلايدر

البحرين تبدأ التطعيم للأطقم الطبية ومواطن مصري يطمئن المواطنين

صرح عادل الصياد وزير الصحة البحريني لصحيفة الأيام” البحرينية، ان البحرين بدات تطعيم لقاح كورونا على الأطقم الطبية العاملة بمجال الصحة، وأشار الصياد إلى أن اللقاح المستخدم والمتاح حاليا هو اللقاح نفسه الذي تم أخذه خلال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي شارك فيها 7700 متطوع من البحرين حيث لم تسجل هناك أي مضاعفات.
وأضاف أن جميع الكوادر الطبية في البحرين الذين تلقوا اللقاح تكونت لديهم أجسامًا مضادة للفيروس، مما يعني نجاح اللقاح في الوقاية من هذه الجائحة.
وأشار استشاري الوبائيات والصحة العامة إلى أن مملكة البحرين وضعت الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين وحمايتهم من مخاطر ومضاعفات فيروس كورونا على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانيات والموارد والطاقات والبرامج الوقائية الممكنة من أجل تعزيز سبل التصدي لهذه الجائحة بالشكل المطلوب.
ودعا الصياد المواطنين إلى المبادرة بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا والالتزام بكافة الإرشادات والإجراءات الوقائية والاحترازية في هذا الجانب، وقد طمئن احد المصريين المواطنين بمصر والبحرين سرعة التطعيم بلقاح كورونا المستجد وانه أمن الي ابعد الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى