تحقيقات وتقاريرسلايدر

مصر تغلق 10 طرق في جميع المحافظات بسبب الشبوره

احمد فتحي
أغلقت السلطات المصرية، الأحد، 10 طرق رئيسية في جميع المحافظات، بسبب كثافة الضباب على تلك الطرق، والتي أسفرت عن وقوع حوادث مروعة الأسبوع الماضي.

ومن أبرز الطرق التي تم إغلاقها، الإسكندرية الصحراوي، ومحور شبرا – بنها الحر، وطريق الكريمات الصحراوي، وطريق العلمين الصحراوي، وطريق السويس في الاتجاهين، وكذلك طريق الإسماعيلية الصحراوي.

وتشهد مصر عملية إغلاق واسعة للطرق السريعة، على خلفية تزايد حوادث السير خلال الأسبوع الماضي، بسبب كثافة الضباب “الشبورة المائية” في الصباح الباكر، حسبما كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اللواء هشام طاحون.

وقال طاحون لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أرسلت تحذيرات لغرفة إدارة الأزمات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والإدارة العامة للمرور، لتعميم التحذير بالمحافظات المختلفة.

من جانبها، قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إيمان شاكر، إن الهيئة أصدرت عددا من التحذيرات بخصوص “الشبورة المائية”، التي تصل إلى حد الضباب على الطرق السريعة والطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية، على بعض المناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى