رياضةسلايدر

إنجاز كبير للبطلة السعودية دانيا عقيل بعد تحقيقها الفوز بالفئة (T3) في رالي الشرقية الدولي

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أكدت سائقة فريق ” موبيل 1 ” للراليات دانيا عقيل جدارتها كموهبة وبطلة سعودية نسائية قادمة وبقوة للمنافسة في عالم الراليات، وذلك عقب مشاركتها الأولى في رالي الشرقية “كروس كانتري”ضمن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية للعام 2021، تحت إشراف الإتحادين الدولي والسعودي للسيارات.

وجاء إنجازها على متن سيارتها ” كان آم مافريكس” في فئة T3 بمشاركة ملاحها الفرنسي الخبير لوران ليشويشتر ، محققةً كأس البطولة للمركز الأول في تلك الفئة متجاوزةً أقوى المنافسين لهــا، في باكورة مشاركاتها في عالم الراليات لتصبح بذلك أول متسابقة رسمية سعودية في عالم الراليات بالمملكة تحقق الفوز بالمركز الأول.

حيث تم تتويجها باللقب من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي بدوره أثنى على مشاركتها بهذا الرالي ومنوهاً بطموحاتها العالية في عالم رياضة السيارات وتحديداً سباقات الراليات ، مؤكدًا تقديمه لها كل الدعم والتسهيلات في مشاركاتها القادمة.

وضمن خططها الإستراتيجية في التواجد بالأحداث الرياضية المحلية والعالمية قدمت “ابسكو” المنتجة لعلامة “Mobil 1” زيت المحركات العالمي الشهير رعايتها لدانية عقيل خلال مشاركتها الرسمية الأولى في عالم الراليات الصحراوية.

وأعرب محمد إسلام أن دخول “Mobil 1 ” راعي رسمي لبطلة سعودية تملك موهبة كبيرة هو فخر لنا ولكل الوكالات الوطنية لدعم تلك المواهب، ونحن سعداء بهذه المشاركة وهذه الرعاية آملين من دانية تحقيق طموحاتها في عالم السباقات والراليات، ومهنئا لها لتحقيقها الفوز الأول بهذا الرالي ومن خلال أول مشاركة رسمية لهــا.

وقد تقدمت العقيل بالشكر لـ “ابسكو” المنتجة لعلامة “موبيل1” بالمملكة على دعمها للفريق، وأنها على أمل تحقيق لقب بطولي لهذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى