أخبار عالميةسلايدرصحة وبيئة

رغم لقاح كورونا ” فرنسا تعلن عن ارتفاع أعلى معدل لحالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا

رغم اعلان وزارة الصحه الفرنسية صرف اللقاحات لكافة المواطنين ولكل الفئات، فقد أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 368 وفاة و23302 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

ورغم تسجيل فرنسا أكثر من 20 ألف إصابة جديدة يوميا منذ نهاية يناير، تباطأت الزيادة الأسبوعية من نحو خمسة بالمئة في منتصف يناير، حين كان يطبق حظر تجول محكم من السادسة مساء، لأقل من أربعة بالمئة خلال الأيام الخمسة الماضية.

لكن رغم تركيز حملة التطعيم على كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، ارتفع عدد المصابين بكورونا في العناية الفائقة بشكل ثابت من أقل من 3000 شخص نهاية يناير إلى نحو 4000 اليوم الثلاثاء.

وارتفع عدد المصابين بكورونا في وحدات الرعاية الفائقة 69 حالة ليصل إلى 3918 وهو الأعلى منذ نهاية نوفمبر، في الأيام الأخيرة من الإغلاق الثاني الذي استمر شهرا.

وفي ذلك الشهر، بلغت الحالات بالرعاية الفائقة ذروتها مسجلة أقل من 5000 بقليل.

وقالت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء إن 4.15 مليون أو 7.9 بالمئة من السكان البالغين تلقوا جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كما تلقى 2.04 مليون الجرعة، ومازاات اوربا تصارع الزمن من اجل حصول كل مواطنيها على لقاح كورونا، الا ان حالات الوفاه والاصابات ترتفع بسرعة فائقة يومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى