أخبار عربيةسلايدر

مشاركة اكثر من 200 عائلة في مبادرةwalk the ribbon walk بالسعودية


.

مكتب السعودية / هتان سعيد زمزمي

استهدفت مبادرة “walk the ribbon” من خلال أنشطتها المتنوعة جميع أفراد العائلة من خلال العديد من البرامج والفعاليات القيّمة التي قامت بتفعيلها ما بين مسابقاتٍ للجري، وفعاليات المشي العائلي، وعدد من فقرات الفلكلور الشعبي، وآرت ثيرابي، ورسم الوجه للأطفال، بالإضافة إلى أركان توعوية يتم تقديم من خلالها استشارات نفسية مجانية على أيدي خبراء لكي يحصل جميع أفراد العائلة خلال زيارتهم للفعالية على الفائدة والمتعة.

كما شارك عدد من السيدات الناجيات من مرض سرطان الثدي، وتحدثن عن رحلة المرض والعلاج التي مررن بها منهن السيدة ريم الصويغ والسيدة “مزين حقي” التي افتتحت المبادرة بكلمات تحفيزية ومؤثرة كان لها صدى واضح وصادق لجميع الحضور.

ووضح الدكتور متعب الفهيدي استشاري اورام الثدي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في جده ورئيس الجمعية السعودية للأورام في كلمةٍ له في المبادرة أن اخر إحصائية من السجل السعودي للأورام لعام ٢٠١٥ والتي صدرت في سبتمبر ٢٠١٩، تم تسجيل ١٩٧٩ حالة إصابة بسرطان الثدي بين السعوديات، كان متوسط العمر ٥٠ سنة، تم تسجيل ٣٨٪ كمراحل مبكرة، و٣٨٪ كمرحلة ثالثة، و١٥٪ مرحلة رابعة، و ٨٪ حالات غير معروفة.

كما تحدث عن عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الثدي، وأن هناك عوامل خطورة تستطيع السيدة تعديلها وتتمثل في الاكل الصحي، ممارسة النشاط البدني والحصول على وزن مثالي والانتظام بعمل فحص الماموغرام ابتداءً من سن ال٤٠ سنة بشكل دوري و منتظم.

وفي هذا الشأن أوضحت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي بجدة الأستاذة أميرة ميمني إلى أن مبادرة “walk the ribbon” شهدت مشاركة أكثر من 100 متطوع، ومشاركة أكثر من 500 شخص، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 200 طفل تحت سن 12 بهدف توعية اكثر من 200 عائلة عن سرطان الثدي.

ومن منطلق أهمية النشاط البدني وتأثيره المباشر في الحد من انتشار العديد من الأمراض المستعصية وضح المسؤول بنادي مسافات خالد اليماني أن الهدف من مشاركتهم بالمبادرة هو نشر الوعي تجاه أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوضيح مدى أهمية النشاط البدني للحماية من الأمراض المستعصية، بالإضافة إلى التعريف بالمجموعات النسائية الرياضية النسائية في مدينة جدة my cure net

وتم خلال المبادرة تدشين تطبيق my cure net (ماي كيور نت) الذي يعد الاول من نوعه من حيث الخدمات الصحية والطبية والمميزات التي يقدمها لمستخدميه بقيادة مساعد المدير العام المهندس عبدالله بشير الجابري والمدير الإقليمي محمد حلاق. كما قام الطاقم الموجود بفحص أسنان 50 طفل وتوعيتهم ليكونوا متعاونين مع أبائهم.

وتواجدت (جمانة إزمرلي) في المبادرة لمشاركتها من خلال مبادرة (آمنين)، والتي هي عبارة عن تصاميم لمنسوج يتناسب مع مرضى سرطان الثدي في بعض مراحل علاجهم. حيث سعت أن يكون التصميم له أثر على زيادة نسبة الراحة والسعادة والثقة لدى المريض.

كما شاركت شركة الخدمات الطبية والصيدلانية وبيور بيوتي منتجاتها التي صممت خصيصًا لتقدم للمرأة نمط حياة نقي وصحي وجميل.

وقامت بروكسيميتي فوكال بتقديم استشارات مجانية عن طريق فريقهم المكون من أطباء عالميين وخبراء في الإدارة الصحية ومطورين للبرمجيات. والذي يهدف من خلال خدماته لإيجاد حلول ملائمة تضع المرضي وذويهم داخل دائرة شاملة من الرعاية والاهتمام عن طريق توفير خدمة ذات مستوي عالمي للمرضى.

واختتمت مبادرة”walk the ribbon” بتكريم جميع الجهات والفرق التطوعية والرعاة على ما قدموه من جهود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى