أخبار مصرحــوادثسلايدر

نشاط مكثف لقوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .. ضبط (125) ألف طلقة مختلفة الأعيرة وإكتشاف وتدمير عدد (5) فتحة نفق وضبط ( 1.5 ) طن من جوهر الحشيش المخدر و(1.5) مليون قرص مخدر وإحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (2750) فرد …

احمد فتحي
واصلت قوات حرس الحدود تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية ، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم ضبط عدد (125) ألف طلقة مختلفة الأعيرة ، و(50) بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و(3) هواتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، وإكتشاف وتدمير عدد (5) فتحة نفق ، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية .

وقد نجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط (75) عربة مختلفة الأنواع , وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط ( 1.5) طن من جوهر الحشيش المخدر ، و(500) كجم من نبات البانجو المخدر ، و(18) كجم من الهيروين ، و(10) كجم أفيون ، و(200) كجم بذور نباتات مخدرة ، و(1.5) مليون قرص مخدر ، وضبط عدد (12) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن و(6) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب .

وقد نجحت فى إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (2750) فرد من جنسيات متعددة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

وفى سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء .

وأسفرت الحملة عن إكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر ، كما تم ضبط (150) طن من مادة البانجو الجاف ، و(70) طن من مادة البانجو المطحون و(2) طن من بذور البانجو ، و(906) كجم من بذور الخشخاش ، بالإضافة إلى ضبط عدد (5) مصنع لصناعة وتدوير الحشيش ، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى .

هذا وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد ، وفرض سيطرتها الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى