أخبار مصرسلايدر

قرار رئيس الجمهورية ” الإعلامي شريف عامر عضو مجلس أمناء المتحف المصري

حسن بدر
وفقا للقرار الجمهوري للرئيس عبدالفتاح السيسى رقم 180 لسنة 2021، بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير لمدة ثلاث سنوات، برئاسة رئيس الجمهورية.

ويضم مجلس الأمناء فى عضويته من الأجانب: تارو آسو نائب رئيس وزراء اليابان، وجوهى ساساكى مدير متحف كيوتو الوطنى، والأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، ومدير متحف المتروبوليتان، وأمين عام منظمة السياحة العالمية.

كما يضم مجلس أمناء المتحف من المصريين: وزير السياحة والآثار، ووزير الثقافة، ووزير المالية، ومدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور زاهى حواس، والدكتور فاروق حسنى، وهشام عكاشة، ودكتور فاروق العقدة، ومحمد لطفى منصور والإعلامى شريف عامر. وينشر القرار فى الجريدة الرسمية.

وجاءت المادة الثانية:- يختص مجلس الأمناء برسم السياسات العامة لعمل الهيئة وإقرار الخطط اللازمة المتعلقة بتنفيذها ومتابعة وتقييم عمل الهيئة ودعم ومتابعة نشاطها وإسداء ما يراه من توجيه في هذا الشأن، وله أن يتخذ ما يلزم من القرارات لتحقيق أغراضها وفقا لأحكام القانون.

المادة الثالثة.
يجتمع المجلس مرة واحدة في السنة، أو كلما دعت الضرورة بناء على دعوة من رئيسه ويتولى الوزير المختص بشئون الآثار عرض تقارير العمل على المجلس، ولرئيس المجلس دعوة ما يراه لحضور اجتماعات المجلس.

المادة الرابعة
ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية
وكان الرئيس السيسى قد أصدر اليوم قراراً جمهورياً بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير

السيسى يصدر قراراً جمهورياً بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصرى الكبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى