أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

تعرف على تفاصيل الثانوية العامة الجديدة 2021

حسن بدر

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الأخبار الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2021، تفاصيل جديدة بشأن الثانوية العامة.. وهي كالتالي: أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة دخول “الكتاب الحكومي الخاص بالطالب”، سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة، أو نسخة مطبوعة منه، ولن يسمح بدخول أي أوراق أخرى.

 

في حالة الإعادة سيكون الامتحان ورقيًا

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الثانوية العامة 2021، سيكون إلكترونيًا بنظام الأسئلة الجديدة، لكل طالب أو طالبة استلم التابلت، ماعدا في حالة طلاب المنازل، وفي حالة الإعادة، سيكون الامتحان ورقيًا. وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن التصحيح سيكون إلكترونيًا.

 

الاعتماد على الشبكات الداخلية

تفاصيل جديدة بشأن الثانوية العامة.. وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، وسيتم الاعتماد على الشبكات الداخلية، ونبه وزير التعليم، على جميع الطلاب، التأكد من الحصول على اسم المستخدم، وكلمة السر، وكتابتها بطريقة صحيحة.

 

التصحيح سيكون إلكترونيًا في كل الأحوال

وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح سيكون إلكترونيًا في كل الأحوال، حتى في حالة الامتحان الورقي، عن طريق “البابل شيت”، وذلك لضمان عدالة التصحيح.

 

اختيار اللغة المفضلة لدى طلاب العلمي لامتحان الجيولوجيا

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب القسم العلمي يستطيعون، اختيار اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا.

 

أن الطلاب مطالبون بقراءة القصة ومعرفة معاني الكلمات

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القصة باللغتين العربية والإنجليزية، واردة بالامتحان من حيث المفردات تستخدمها في القراءة والنصوص والترجمة، أي أن الطلاب مطالبون بقراءة القصة ومعرفة معاني الكلمات الصعبة التي تمر بها، وواردة أيضًا في النصوص والقراءة والتعبير وسيتم استخدامها في أسئلة جديدة، لا تعتمد على التفاصيل والأحداث، إنما أسئلة استنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى