رياضةسلايدر

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لكأس العالم للجمباز الفني

حسن بدر

 

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال ساعات الماضيه المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل كأس العالم للجمباز الفنى “رجال وآنسات” والذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 3 إلى 3 يونيو 2021 على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز، دوناتيلا ساسى، ارتور ميكيفيك عضوا المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى للجمباز .

بدأ المؤتمر الصحفى بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية، ثم فيلم تسجيلى عن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة البطولة .

وخلال كلمته أكد الدكتور اشرف صبحى  أن استضافة  كاس العالم للجمبازالفنى سيكون على أعلى مستوى فى كافة التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية التى تتبعها مصر فى استضافتها لبطولات العالم الرياضية خلال الفترة الماضية جعلت من مصر مكانا ً فريداً لاستضافة البطولات الرياضية العالمية فى مختلف الألعاب الرياضية فى ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا والتى يمر بها العالم.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للرياضة فى مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن تشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلى الوزارات المعنية لمتابعة كافة الأعمال التنفيذية ورصد لحظى لسير المنافسات دون أية عوائق من خلال التأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفاً أنه تم التنسيق مع ممثلى وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات.

ووجه الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز خلال كلمته الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة فى استضافة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وأنسات مصر 2021 والتى يتم إقامتها فى أفريقيا للمرة الأولى فى التاريخ.

وأكد ارتور ميكيفيك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أنه على ثقه من الاستعدادات التي تمت للبطولة أنها ستكون على أعلى مستوى من بين البطولات التي اقيمت للجمباز الفني .

من جانبها وجهت دوناتيلا ساشي الشكر للحكومة المصرية والاتحاد المصري للجمباز خالص التهاني باستضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني ، مضيفة أن الاتحاد الدولي يخطط لإقامة البطولة على أرض مصر سنوياً .

وفيما يتعلق بالإجراءات الطبية للبطولة، أكد الدكتور هشام مجدي ممثل وزارة الصحة المصرية انه سيتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكاملة ووفقاً للبروتوكول الطبي الذى ستشرف عليه وزارة الصحة المصرية، وذلك منذ أول يوم وصول للمنتخبات المشاركة في البطولة مضيفاً أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة المصرية منها سيكون مخصص بالعزل في حال الاشتباه بأية إصابات بالكوفيد 19، فضلاً عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين في منافسات البطولة.

 

ويشارك بالبطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى