أخبار عالميةسلايدر

بالفيديو.. باحث: لا أهمية لمشاركة بريطانيا في اجتماع مجموعة “دراجون” العسكرية

 

كتب إسلام عبد الرحيم

قال الدكتور مكرم مخول مدير المركز الأوروبي لدراسات التطرف بجامعة كامبريدج، إنه لا أهمية مشاركة بريطانيا في اجتماع مجموعة “دراجون” العسكرية، مشددا على أن بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي وأصبحت حرة في تصرفاتها خاصة الاقتصادية.

وأضاف مدير المركز الأوروبي لدراسات التطرف بجامعة كامبريدج، في حديثه لبرنامج “وراء الحدث”، عبر قناة “الغد”، أن بريطانيا خرجت اقتصاديا من الاتحاد الأوروبي لكنه يظل هناك تنسيق كبير بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي على المستوى الأمني والعسكري وهذا لم ينقطع لحظة واحدة، مشيرا إلى وجود التعاون في المجالات العسكرية بحلف الناتو والتعاون في الصفقات العسكرية.

واستضاف مبنى لانكستر هاوس الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، اجتماع مجموعة “دراجون” أو التنين بين رؤساء أركان الجيوش في كل من المملكة المتحدة و9 دول شرق أوسطية.

وقال رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال السير نيك كارتر، إن “الاجتماع السنوي لمجموعة التنين لرؤساء الدفاع من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن، كان فرصة هائلة لمناقشة التحديات المشتركة، ومشاركة أفضل الممارسات وإلقاء نظرة على كيفية رسم نهج مشترك للمستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى