أخبار عالميةسلايدر

مدينة ووهان تسجل زيادة صفرية للاصابات بفيروس كورونا المستجد

 

قالت لجنة الصحة المحلية في مقاطعة هوبي بوسط الصين، إن مدينة ووهان حاضرة المقاطعة، مركز تفشي الوباء لم تسجل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد في يوم الأربعاء، ما يعد أول يوم يخلو من زيادة الإصابات الجديدة أثناء معركة المدينة منذ أشهر ضد الفيروس القاتل.
وأضافت اللجنة أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء الناجم عن فيروس كورونا الجديد ( كوفيد-19 ) في ووهان وهوبي بقي عند 50005 و67800 على التوالي في يوم الأربعاء.
ولم تسجل المقاطعة زيادة في عدد الحالات المشتبه بها، حيث انخفض العدد إلى صفر يوم الثلاثاء، في إشارة أخرى إلى الحد من التفشي واسع النطاق .
في وقت سابق، أبلغت المقاطعة الواقعة في وسط الصين عن زيادة من رقم واحد في الإصابات الجديدة، وجميعها في مدينة ووهان، لمدة أسبوع منذ الأربعاء الماضي. وقبل شهر، كان الرقم المسجل قد بلغ عدة آلاف في يوم واحد.
وشهدت المقاطعة أيضا خروج 795 مريضا من المستشفى بعد شفائهم يوم الأربعاء ، مما قلل من عدد المرضى المقيمين في المستشفى إلى 6636، بما في ذلك 1809 في حالة خطيرة و465 في حالة حرجة.
ومع عدم وجود حالات جديدة في ووهان، سجل البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء زيادة صفرية في تفشي الوباء داخليا. أما البلاد فتواجه الآن خطرًا أكبر من الإصابات الوافدة من الخارج، والتي قفزت بمقدار 34 يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى