حــوادثسلايدرفـنــون

تغريم سما المصري 100 ألف جنيه بسبب سب وقذف مرتضى منصور  

حسن بدر

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تغريم سما المصرى 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ فى الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد المتهمة والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وجلست سما المصري، داخل قفص الاتهام على ذمة قضايا عدة، تستعرضها “البوابة نيوز” في السطور التالية:

-التحريض على الفسق والفجور
في 16 نوفمبر الماضي قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، بتخفيف الحكم الصادر من محكمة جنح الاقتصادية الصادر بمعاقبة سما المصري بالحبس سنتين وألزمتها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة في الاعتداء على قيم المجتمع المصري إلى سنة وغرامة 100 جنيه.
كان النائب العام أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

– سب وقذف ريهام سعيد
في 18 أكتوبر قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قبول استئناف سما المصري على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيدة، والقضاء بحبسها 6 أشهر وإلغاء الغرامة الموقعة.
وكانت المستشار مروة هشام بركات، أصدر حكما بمعاقبة سما المصري في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه في القضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية “ريهام سعيد”.

-التحريض على الفجور

قضت المحكمة الاقتصادية، بتعديل سجن سما المصري إلى سنتين بدلًا من 3 سنوات في قضية التحريض على الفسق، كما شمل الحكم الإبقاء على مبلغ الغرامة وقدره 300 ألف جنيه، لإدانتها بالتحريض على الفسق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى