أخبار عربيةسلايدر

لبس الشورت يعرضك للعقوبة.. السعودية تعتبر الشورت من الملابس الخادشة للحياء

حسن بدر

تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على الذوق العام للمواطنين السعوديين والمقيمين على كافة المدن والمناطق بالمملكة، من خلال تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، وفي هذا الإطار فقد أعلن بدر الزياني، مدير جمعية الذوق العام السعودية السابق عن أنواع الملابس التى من الممكن أن تُعرض صاحبها للعقوبة.

ارتداء شورت فوق الركبة من الملابس الخادشة للحياء

وأوضح “الزياني”، في تصريحات له مساء السبت خلال لقاءه عبر “القناة الإخبارية”، أن “الشورت” يعد من الملابس الخادشة للحياء في بلاده، لافتًا إلى أن ارتداءه بالأماكن العامة يُعرض صاحبه للعقوبة، حيث أن ارتداء شورت فوق الركبة من الملابس الخادشة للحياء.

عادات وتقاليد وعرف المملكة العام هو الاحتشام

وأشار مدير جمعية الذوق العام السعودية السابق، إلى أن عادات وتقاليد وعرف المملكة العام هو الاحتشام، مضيفًا: “المادة الثامنة من لائحة الذوق العام في السعودية تنص على مخالفة ارتداء اللبس الخادش للحياء في الأماكن العامة، وذلك وفقًا لطبيعة المكان الذي تتواجد فيه”.

يجب الشباب مراعاة التقاليد والأعراف السعودية

وأكد “الزياني”، أن الأماكن العامة بالمملكة العربية السعودية لها بعض القوانين الخاصة لارتداء الملابس، ويجب الشباب مراعاة التقاليد والأعراف السعودية، لافتًا إلى أن السائحين لهم اللوائح الخاصة بهم.

يشار إلى أن مدير الذوق العام كان قد أعلن في وقت سابق أن من أبرز وأهم ملامح الذوق العام بالمملكة العربية السعودية الانضباط فى اللبس وفي قيادة السيارات وفي الأماكن العامة، مشيرًا إلى أن الملابس الشبيهة بملابس النوم يمنع الخروج بها إلى الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى