أخبار عربيةسلايدرفـنــون

ثقافة وفنون جدة تدشن المعرض الفوتوغرافي السعودي الأمريكي الأول

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أقامت جمعية الثقافة والفنون بجدة وبالتعاون مع القنصلية الأمريكية بجدة، مساء يوم أمس المعرض الفوتوغرافي الأول، الذي يحتوي على 48 صورة ترصد الطبيعة والثقافة والحضارة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.
ويأتي هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه بفكره الصورة تحاكي الصورة في إشارة إلى رسالة الفنون في مد جسور التواصل الثقافية والإنسانية بين المجتمعات والحضارات،
وقد رصدت الصورة الطبيعة والصحاري والمعالم الأثرية والمدنية.
وافتتح المعرض بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح، وقنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بجدة السيد فارس أسعد، وحضور نخبة من الفوتوغرافيين والإعلاميين.
وفي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتصوير تحدث رائد التصوير الفوتوغرافي في المملكة الأستاذ خالد خضر أكد فيها على اعتزازه بالوطن الذي فتح له المجال ليرصد بعدسته تاريخه وتراثه وحضارته، وقال أن الكاميرا الذهبية التي حصل عليها هي ملك للوطن ولكل فوتوغرافي سعودي، وشكر جمعية الثقافة والفنون بجدة على دورها البارز في دعم الحراك الفوتوغرافي.
وقال القنصل الأمريكي بجدة خلال كلمته سعيد بالتعاون مع الجمعية في مجالات الثقافة والفنون وما شاهدته من أعمال جميلة في المعرض الفوتوغرافي تعبر عن دور الفنون في تلاقي الحضارات.
من جانبه أكد الأستاذ محمد آل صبيح على أهمية الاحتفال بالأيام العالمية في مجالات الثقافة والفنون ومد جسور التواصل مع الجميع حتى تصل رسالتنا الوطنية، كما شكر جميع المشاركين والداعمين وقال: إن الحراك الفوتوغرافي في ثقافة وفنون جدة يشهد قفزة كبيرة بوجود الفوتوغرافي المبدع عمر النهدي الذي وضع خطة لتقديم الدورات والورش والمعارض بطريقة جاذبة ومبتكرة ونوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى