حــوادثسلايدر

تجديد حبس السائق المتورط مع نائب الجن والعفاريت بقضية الآثار الكبري

 

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، تجديد حبس محمد ناجي، السائق المتورط مع علاء حسانين النائب البرلماني السابق و16 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في واقعة تورطه مع عصابة للإتجار والتنقيب عن الآثار.

وكان قاضي المعارضات، بغرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، جدد حبس 18 متهما بينهم النائب البرلماني السابق علاء حسانين، 45 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك في واقعة تزعمه عصابة للإتجار والتنقيب عن الآثار، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كانت «النيابة العامة» قد أصدرت بيانًا حول «قضية الآثار» المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين المعروف إعلاميًا بـ«نائب الجن والعفاريت» و17 آخرين، والمتهمين فيها بالتنقيب عن الآثار والاتجار فيها.

وقالت النيابة العامة في بيانها، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم علاء حسانين وآخر كان معه، بعدما أمرت بذلك، وعُثِرَ بحوزته على عملات معدنية يشتبه في أثريتها، كماعُثِرَ بالسيارة التي يستقلها على تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها.

وأشارت النيابة إلى أنها استجوبت المتهم «حسانين»، ونسبت له اتهاما بإدارة تشكيل عصابي بغرض تهريب الآثار لخارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها، أنكر الاتهامات، ونفى صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين سوى المضبوط معه.

وجدد قاضي المعارضات بالمحكمة المختصة، حبس المتهمين حسن راتب وعلاء حسانين، و17 متهما آخرين في «قضية الآثار» بتهم التنقيب عن الآثار والإتجار فيها، كما أمر النائب العام بالتحفظ على أموال المتهمين «راتب وحسانين»، كما أمر بعرض أمر التحفظ على المحكمة المختصة للنظر فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى