أخبار مصرسلايدر

رئيس بعثة مصر في طرابلس يجري سلسلة لقاءات مع عدد من وزراء الحكومة الليبية

في إطار تعزيز العلاقات بين مصر وليبيا، التقى السفير تامر مصطفى، رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في طرابلس بعدد من وزراء الحكومة الليبية، من بينهم وزراء الخارجية، والتخطيط، والنفط والغاز، والإسكان، والعمل، والاقتصاد.

تطرقت اللقاءات إلى مُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل مواصلة العمل نحو تعزيزها، فضلًا عن الترتيبات الخاصة بإعادة افتتاح سفارة مصر في طرابلس، وكذلك القنصلية في بنغازي تأكيدًا على استمرار دعم مصر للاستقرار في ليبيا. هذا، وقد تم التباحث كذلك حول عملية الإعمار في ضوء الخبرات والكفاءات التي تتمتع بها مصر، وإمكانات الاستفادة من التجربة المصرية في مختلف المجالات، وذلك على ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير كافة الإمكانات في هذا الشأن. كما تم التطرق إلى الجهود المصرية في دعم مكافحة وباء كورونا واستمرار الجسر البري لنقل الأوكسجين السائل من مصر إلى كافة المناطق الليبية تحت إشراف وزارة الصحة الليبية.

هذا، وقد تناولت هذه اللقاءات التأكيد على دعم مصر لليبيا، وبذل كافة المساعي للعمل على تنفيذ خارطة الطريق والاستحقاقات المنصوص عليها، وصولاً إلى إقامة الانتخابات التشريعية والرئاسية في ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى