أخبار مصرسلايدر

مصر والسعودية ” تستنكران بناء المستوطنات اليهودية في الضفه الغربية

استنكرت مصر بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، جاء ذلك من خلال بيان اصدرة الأزهر الشريف استنكارة ورفضة لبناء هذة المستوطنات، كما أعربت الخارجية السعودية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء على لسان مصدر مسؤول بالوزارة، عن “رفض المملكة التام لتصريحات الحكومة الأمريكية التي اعتبرت فيها أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية شرعية ولا تخالف القانون الدولي”.

وأضاف المصدر أن “قيام إسرائيل ببناء المستوطنات يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ويقف عقبة أمام تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحل الدولتين”.

وأكد أن “تحقيق السلام الدائم يتطلب حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم 18 نوفمبر، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع موقف سلفه، باراك أوباما، من قضية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وبدأت الولايات المتحدة رسميا اعتبارها غير منتهكة للقانون الدولي، وتستمر بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بعد اخذ اسرائيل الضؤ الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى