حــوادثسلايدر

وزارة الداخلية : القبض على مرتكبي واقعة خطف اجنبي وطلب فدية من اهله

حسن بدر

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية بقيام شخصين بإقتياد أحد الأشخاص “يحمل جنسية أجنبية” من أحد المقاهى بدائرة المركز وإحتجازه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل دفعهم لمبلغ مالى.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( 4 أشخاص – مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والإسماعيلية ) .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف أحد المتهمين بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة أسفرت عن ضبطه وبرفقته المجنى عليه وكذا ضبط إثنين من المتهمين بمحل إقامتهما .

بمواجهتهم إعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظراً لسابقة تحصل المجنى عليه منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية إلا أنه لم يفى بذلك أو رد المبلغ ، فعقد العزم على إختطافه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه نظير إسترداد المبلغ وإستعان بأحد المتهمين لتنفيذ مُخططة ، وأقر بقيامه بتاريخ الواقعة بالتوجه وأحد المتهمين مستقلان سيارته الملاكى إلى موقف مدينة القنطرة غرب حيث تقابلا مع المتهمان الآخران واللذان قاما بإرشادهما عن مكان تواجد المجنى عليه بمقهى كائن بدائرة المركز نظير تحصلهما على مبلغ مالى ثم توجهوا للمقهى وقاموا بإقتياد المجنى عليه لسيارته والتوجه به إلى الشقة محل إقامته وإحتجازه بها والإتصال بأهليته ومساومتهم على النحو المُشار إليه.

وبمواجهة باقى المتهمين المضبوطين إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وتم بإرشاد أحد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبمواجهة المجنى عليه بإعترافات المتهمين أيدها .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى