سلايدرمقالات

الكاتب والمفكر “حزين عمر “يكتب “قضايا الآثار والتراث ..في أول مؤتمر دولي بالأقصر

على مدى ثلاثة أيام تحتضن مدينة الأقصر أول مؤتمر دولي للآثار والتراث ،ابتداء من 27 من هذا الشهر ، يحمل عنوان :( علوم الآثار والتراث الثقافي والدراسات السياحية في مصر والوطن العربي ) ، برئاسة مشتركة للدكتور أيمن وزيري والدكتور بدوي إسماعيل.
قال د.أيمن وزيري : منظمو المؤتمر هم اتحاد الأثريين المصريين ومؤسسة مصر المستقبل بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية وجامعة جوته بألمانيا ومنظمة السياحة العالمية ومحافظة الأقصر واتحاد الجامعات العربية ..وينتقل في اليوم الثالث إلى القاهرة .
ذكر د.وزيري رئيس المؤتمر أن جلساته ومناقشاته تتناول القضايا الشائكة والراهنة في الآثار والتراث الثقافي المادي ، احتفالا بيوم الساحة العالمي 27سبتمبر الحالي ، بمشاركة 50 عالم آثار ومفكرا ومؤرخا وباحثا من مصر وعدة دول عربية وأجنبية ، وتجري اللقاءات مباشرة وأون لاين في الوقت نفسه.. وتنشر الأبحاث ونتائجها في دوريات علمية متخصصة بعد تقييمها وتحكيمها.
يهدف المؤتمر إلى تطوير ثقافة الأثريين ، ونشر ثقافة الوعي الأثري ، وتنمية الكفاءات العلمية للأجيال الناشئة ، بالإضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية من خلال تنشيط الساحة إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى