أخبار مصرسلايدر

السفير الكوري في زيارة إلى محافظة الإسكندرية لمدة يومين

 

كتب ناصر حسين
قام السفير الكوري هونج جين ووك بزيارة إلى محافظة الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر 2021. وخلال زيارته التقى السفير هونج بالربان/ طارق شاهين ، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية واللواء محمد الشريف، محافظ الأسكندرية.
وأشار السفيرهونج في الاجتماع بهيئة ميناء الإسكندرية يوم 28 سبتمبر إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة ميناء بوسان وهيئة ميناء الإسكندرية في سبتمبر 2015 ، وكذلك مذكرة التعاون بين وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية ووزارة النقل المصرية لتطوير ميناء الإسكندرية في مارس 2016، وأعرب عن أمله أن يسهم ذلك في تعزيز وتقوية التعاون الثنائي بين الجانبين.
وأضاف السفير هونج أنه يمكن توسيع نطاق التعاون بشكل كبير، خاصة مع الحكومة الكورية لمصر كدولة ذات أولوية للمساعدة الإنمائية الرسمية للتنمية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتوقع أن يساعد ذلك في تحقيق المزيد من مشاريع التعاون. وطالب السفير هونج دعم هيئة ميناء الإسكندرية للشركات الكورية التي تستخدم ميناء الإسكندرية لتداول تجارتها، وهو ما سينعكس بشكل كبير على الاقتصاد المصري.
ومن جانبه، أوضح الربان طارق خطة تطوير ميناء الإسكندرية، معربًا عن أمله في المزيد من الاستثمارات للشركات الكورية. وشدد الكابتن طارق على أهمية بناء القدرات وتبادل المعرفة بشأن إدارة الموانئ في إطار المذكرة الموقعة بالفعل بين الميناء.الإسكندرية وميناء بوسان. وعقب الاجتماع، رافق الربان طارق السفير في جولة تفقدية للمرافق الرئيسية وأعمال التطوير بميناء الإسكندرية.
وفي لقاء منفصل مع الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، يوم 28 سبتمبر، أشار السفير هونج إلى أهمية التعاون الثقافي بين البلدين بما في ذلك أنظمة الأرشفة ومشروع التوثيق باستخدام الورق التقليدي الكوري (هانجي)، فضلًا عن مساهمات الشركات الكورية من خلال أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات ( CSR)
وأشار السفير هونج إلى الزيارة المزمعة لرئيس مكتبات الجمعية الوطنية الكورية إلى مصر في ديسمبر، واستعدادهم لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع مكتبة الإسكندرية ، وتوقع أن تسهم مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون بين المكتبات الكبرى في البلدين وطلب دعم مكتبة الإسكندرية في هذا الصدد.
واتفق الدكتور مصطفى مع السفير على ضرورة تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في كوريا وتراث مصر الثقافي. وأكد الدكتور مصطفى على الأهمية التي يوليها الرئيس السيسي للثقافة ، معربًا عن أمله في زيادة التبادل الثقافي ومزيد من الزيارات للوفود الكورية إلى مكتبة الإسكندرية.
وخلال الاجتماع مع محافظ الإسكندرية، في 29 سبتمبر، طلب السفير هونج دعم الشركات الكورية العاملة في الإسكندرية، مؤكدا ضرورة تفعيل اتفاقية التآخي المبرمة بين محافظة الإسكندرية ومدينة إنشون.
ومن جانبه، شكر المحافظ الحكومة الكورية على تعاونها المستمر في مشروع المخطط العام لتحديث النقل الحضري في مدينة الإسكندرية من خلال وزارة الأراضي والمواصلات الكورية ، مؤكدا أن المحافظة ستواصل الدعم لنجاح هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى