أخبار مصرسلايدر

سفيرة مصر لدى نيبال تقدم أوراق اعتمادها لرئيسة جمهورية نيبال

احمد فتحي

استقبلت رئيسة جمهورية نيبال السيدة بيديا ديفي بنداري، السفيرة نهى الجبالي، لتقديم أوراق اعتمادها سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى نيبال، وذلك في حضور كبار المسئولين النيباليين وفي مقدمتهم وزير الخارجية ورئيس الأركان.

وعقب إتمام مراسم الاعتماد، عقدت رئيسة نيبال اجتماعاً مع السفيرة المصرية، حيث نقلت السفيرة تحيات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مؤكدةً حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، والعمل على استكشاف آفاق وفرص جديدة للارتقاء بها وتوسيع أطر التعاون خلال الفترة المقبلة، ومواصلة التنسيق المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية وحول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشادت السفيرة بعمق العلاقات التاريخية بين مصر ونيبال معربةً عن اعتزازها بكون مصر أول دولة عربية وافريقية تنشىء علاقات دبلوماسية مع نيبال قبل 65 عامًا، مشيرة إلى أهمية عقد الجولة الثانية لآلية المشاورات السياسية بين البلدين في أقرب وقت.

كما استعرضت السفيرة جهود مصر الناجحة في التصدي لجائحة كورونا من خلال التوسع في إنتاج وتوفير اللقاحات المضادة للفيروس لجميع المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدة ترحيب مصر بالتعاون الثنائي في هذا الصدد.

ومن جانبها، أكدت الرئيسة النيبالية على دعمها الكامل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وكذلك مواصلة التنسيق المستقبلي في المحافل الدولية، مثمنة في هذا السياق توافق الرؤى والمواقف بين البلدين لاسيما في إطار عضويتهما في حركة عدم الانحياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى