أخبار عالميةتحقيقات وتقاريرسلايدر

قىء حوت يحول حياة صياد تايلاندى من الفقر إلى عالم الأثرياء

حسن بدر

 

تغيرت حياة صياد تايلاندى من الفقر المدقع ليصبح مليونيرا فى ليلة وضحاها عن الطريق الصدفة، وذلك بعد اكتشافه مادة العنبر باهظة الثمن التى تتكون من قيء الحيتان.

وعثر صياد تايلاندى يدعى نارونج بيتشارات، على 30 كيلوجراما من العنبر في قيء للحيتان على شاطئ سوراثاني، يقدر ثمنها بحوالي مليون دولار أمريكي، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “South China Morning Post”.

وأوضح نارونج، أنه عند عودته من رحلة صيد، رأى ما يشبه مادة لزجة بلون الكريم تطفو على الشاطئ، فسارع للتحقق منها، فاكتشف أن المادة في الواقع هي قيء الحوت الأسطوري وذات القيمة الفائقة التي لا يمكن للعديد من الصيادين إلا أن يحلموا بالعثور عليها.

ويعرف العنبر الموجود في قيء الحوت، أيضاً باسم  “Amber of the Sea”، وهو عنصر أساسي في صناعة العطور، وبالتالي فإن المادة مرغوبة للغاية من قبل الشركات المصنعة.

يشار إلى أن الصيادين اعتادوا البحث عن حيتان العنبر من أجل الحصول على القيء، إلى أن دخلت قوانين حماية الحيتان حيز التنفيذ.

وفي سياق آخر، استطاع رجل نيوزيلاندي يدعى دنكان باين، يبلغ من العمر61 عامًا – فى وقت سابق – جمع ثروة تقدر بقيمة 2.1 مليون دولار، وذلك بعد بيعه 45 كيلو جرامًا من قىء الحوت النادر “العنبر”، والذى يستخدم في صناعة العطور
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن دنكان باين، يعيش في مدينة ساوثلاند، بدولة نيوزيلندا، ويجمع العنبر من الشواطئ منذ عام 2018، حيث يمكن أن يصل سعر العنبر في السوق إلى 45 دولارًا للجرام الواحد، مما يعني أن باين تمكن من جني ثروة ضخمة بعد الكميات الكبيرة التى جمعها من العنبر.

وقال باين، إنه يذهب إلى الشاطئ أربع أو خمس مرات فى الشهر للبحث عن العنبر ويأخذه إلى المنزل ليجف لبضعة أشهر وينظفه من الأعشاب البحرية أو الصخور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى