أخبار عربيةسلايدرمؤتمرات

دورة المغتربين اليمنيين في احلال السلام باليمن

أقامت الأمانة العامة لشؤون المغتربين مساء اليوم مؤتمر المغتربين اليمنيين بإدارة الأمين العام المساعد لشؤون المغتربين أ. طه اليريمي.

بدأ المؤتمر بكلمة الدكتور علي حسن الخولاني رئيس ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام، تطرق فيه إلى الجهود الحثيثة والأهداف ومحاور المؤتمر،

وقام بتقديم الحضور الأمين العام د منصور عبية.

كما تحدث معالي وزير الداخلية الأردني السابق سمير حباشنة ودعمه للسلام في اليمن، وأضاف معالي وزير الخارجية اليمني السابق د أبوبكر القربي كلمةً في المؤتمر مشيداً بعمل الائتلاف وناصحاً لجميع التيارات والمنظمات الداعمة للسلام اليمني بالتسارع في العمل من أجل إيصال
اليمن إلى بر الامان.

حضور مميز للدكتور عادل الشجاع عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وكان على رأس كبار ضيوف الشرف معالي السفير د. جاسم المطيري
و معالي سفيرة الإنسانية والسلام الدولي د. نايات الغربة

وكان للجانب النسائي الدور الكبير والذي كان لنا مؤتمره الخاص السابق وكان على أثره حضور د نادين الماوري من أطلقت مبادرة لامار الدولية للاجئين اليمنيين و الأمينة العامة لمجلس التنسيق الأعلى للتوجه البديل. و سفيرات السلام الشيخة د. فاطمة العبسي و د. رجاء الموسوي

وعدد من رؤساء الجاليات اليمنية

كما تخلل هذا المؤتمر كلمات سوف تكون جاهزة لعرضها في الفيديو التفصيلي من مستشارين و سفراء السلام العرب والدوليين، مثال الشيخ نزيه، الشيخ حازم الحويطي.

كما حضر الاستاذ عمار ، مدير مكتب رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية علي ناصر محمد الأسبق.

ولأول مرة يحضروا معنا نشكرهم لوجودهم د محمد الفقيه المحلل السياسي من بريطانيا، د إبراهيم غانم ، د عبدالكريم قناو من ليبيا ، د منى العشري من مصر، د جميلة الطوي من تونس. محمد الجيشي من اليمن، د يرستين النهمي من قناة اللحظة اليمنية، والإعلامية إيمان الطحان من مصر، والإعلامية هويدا الفضلي من اليمن ومقيمة في مصر، والمستشار المحامي عبدالله إدريس عبدالله من السودان نشكر تواجده معنا والدكتور أحمد العلوي من سلطنة عمان.

تمت مداخلة الأمناء المساعدين في ائتلاف القوى الديمقراطية للسلام و الوئام ولهم جزيل الشكر، وقد تم عرض موقعنا على الشبكة العنكبوتية و مجموعتا الفيسبوك على المحادثة في قناة الزوم.

واكثر المشاركين لم يتم ذكرهم او إحصائهم جميعاً لكن في الفيديو التفصيلي للمؤتمر سيتم نشره لاحقاً و قد انتهى المؤتمر على توصيات سوف تتبلور إلى كتاب وورقة عمل يتم بها الأخذ والعمل على إتمامها وإيصالها لصناع القرار والدفع بعجلة السلام في اليمن ووقف سيلان الدماء وإطلاق النار على الشعب اليمني بين الأطراف المتنازعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى