أخبار عربيةسلايدرمؤتمرات

أمانة الشرقية تنظم مسيرة “كات ووك” بمشاركة أكثر من 1500 مشارك

 

هتان سعيد زمزمي

فعلت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، مساء يوم أمس مسيرة ” كات ووك” التي تهدف لحماية النمر العربي من الإنقراض، وذلك بمشاركة أكثر من 1500 مشارك من محتلف الأعمار، بمنتزه الملك عبدالله بكورنيش الدمام، بحضور عدد من الجهات الحكومية.
وتضمنت الفعالية التي استمرت لـ3 ساعات، على عدد من الأركان المتنوعة والتطوعية من أبرزها أركان متخصصة لفعاليات الأطفال بالإضافة إلى الرسم الحر، وعزف موسيقي وفعاليات على المسرح الثقافي، كما سجلت فعالية ” كات ووك”، 12 ألف فرصة تطوعية.
ويأتي تنظيم أمانة الشرقية للمسيرة، تحت إشراف إمارة المنطقة الشرقية، لهذه الفعالية السنوية ضمن نشاطها في هذا المجال، وتعزيز أهمية العمل المشترك لحماية الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وإشراك أفراد المجتمع في هذه الفعالية إلى المساهمة الفعالة في هذه الجهود، سعيا نحو بيئة صحية ومستدامة للجميع.
يذكر أن مؤسسة “كامتوسفري” تم افتتاحها في عام 2021 بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، بهدف حث الجميع على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة والحياة البرية، من خلال زيادة الوعي بأهمية القطط الكبيرة في النظام البيئي.

وتقوم مؤسسة “كامتوسفري” بإطلاق مبادرات تسلط الضوء على تداخل مبادئ الصحة والحفاظ على البيئة، وتجمع بين القطاعات الخاصة والعامة والمجتمعية لتحقيق تأثير فعّال ومستدام.

ومن بين هذه المبادرات تأتي “مسيرة كات ووك”، التي تُقام سنويًا على مسافة تصل إلى 7 كيلومترات، وتهدف إلى زيادة الوعي وأهمية الحفاظ على القطط الكبيرة السبعة. وفي عام 2024، تحتفل “مسيرة كات ووك” بالإعلان التاريخي للأمم المتحدة، حيث سيُنظم الحدث في 10 فبراير، وسيكون مناسبة للاحتفال بالنمر العربي.

و خلال السنتين الماضيتين، شهدت مسيرة “كات ووك” مشاركة واسعة النطاق، حيث انضم أكثر من 90 ألف شخص في 136 دولة وبـ 6 قارات، لدعم الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى