تحقيقات وتقاريرسلايدر

عبيدو لبرنامج الحصاد ” مصر على الطريق الصحيح والرئيس يدعم جميع القطاعات

القمر الصناعي طيبة ١ يعزز فرص مصر نحو التطور التكنولوجي

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عبيدو ، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ،ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى عناية كبرى لقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و يدعمه بقوة ، وهو ما ظهر جليا فى حرصه على افتتاح مؤتمر و معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا للعام الخامس على التوالي .

و قال لبرنامج الحصاد على قناة مصر الزراعية أن التطور التكنولوجي فى أداء الحكومة يأتى فى إطار المشروع القومى مصر الرقمية و الذي سيعطى مصر قوة ناعمة إضافية ، مشيرا إلى انه يتم على ٤ محاور هى رقمنة الخدمات الحكومية و إدارة السياسات بالمعلومات و حوكمة و تطوير أداء الحكومة  وتوفير الركائز الداعمة لتحويل التطور الرقمى .

اضاف أن الرئيس السيسي أعطى توجيهاته للحكومة بضرورة إنهاء كافة إجراءات التحول الرقمى للإسراع والارتقاء و التسهيل علي المواطنين في الحصول علي الخدمات وفصل مقدم الخدمة عن طالبها لتحييد العنصر البشرى ، وذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة الإصلاح الشامل للجهاز الادارى للدولة .

و أوضح عبيدو أن معرض cairo ict الدولى لتكنولوجيا الاتصالات تشارك فيه ٥٠٠ شركة مصرية وعالمية بجانب الوزارات والمؤسسات الحكومية التى قدمت احدث ما لديها من تطورات تكنولوجية لخدمة المواطنين بالإضافة لحلول ذكية للعديد من المشكلات ، وكل ذلك في إطار إستراتيجية بناء الإنسان المصرى .

و أشار إلى أن اطلاق القمر الصناعي المصرى للاتصالات طيبة ١ قبل أيام من المؤتمر ، يعزز من التطور التكنولوجي في قطاع الاتصالات ، و يعتبر جسر للتعاون بين مصر و افريقيا ..حيث سيمنح سرعة فائقة لخدمات الانترنت للقارة السمراء ، مؤكدا أن مصر ستقتحم بقوة تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات ، مما يحقق عناصر النجاح للدولة و يجعلها سوقا رائجة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن برنامج الحصاد اعداد اسلام داغر و رئيس التحرير عز النوبي و اخراج محمد اشرف الدلال  و تقديم الإعلامية نهلة حجازى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى