أخبار عالميةتحقيقات وتقاريرسلايدر

باكستان تدين بشدة القيود المفروضة على أداء صلاة الجمعة وتخريب المساجد في الهند

كتب ناصر حسين

فى تصريح للتحدث باسم الخارجية الباكستانية، اكدت باكستان انها تدين بشدة القيود التي فرضتها حكومة ولاية هاريانا التابعة لحزب بهاراتيا جاناتا على أداء صلاة الجمعة من قبل المسلمين في عدة أماكن بالولاية. كما نشعر بقلق عميق إزاء استمرار تخريب المساجد والهجمات على أماكن الصلاة للمسلمين من قبل متطرفين من سانغ بريفار بالتواطؤ مع ولايتي أوتار براديش وهاريانا التي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا.

في عمل مقيت آخر من تدنيس المقدسات فى الأماكن الدينية الإسلامية ، ورد أن الجماعات الهندوسية المتطرفة ألقت روث البقر في عدة أماكن تقام فيها صلاة الجمعة.

وتتواصل الهجمات الحمقاء ضد المسلمين ودور عبادتهم ومنازلهم وشركاتهم التجارية في تريبورا على الرغم من القلق الدولي. و قد قامت سلطات حزب بهاراتيا جاناتا باعتقال مئات الأفراد بمن فيهم دعاة وصحفيون معروفون بموجب القوانين الصارمة مثل قانون (منع) الأنشطة غير المشروعة لرفع الصوت ضد الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان للأقليات وخاصة المسلمين.

في ولاية ماهاراشترا ، شن نشطاء متطرفون من حزب بهاراتيا جاناتا والجماعات التابعة له بما في ذلك باجرانغ دال وفيشوا هندو باريشاد ومهاراشترا نافنيرمان سينا ​​هجمات عنيفة ضد متاجر المسلمين ومساجدهم وأضرحتهم.

تدعو باكستان المجتمع الدولي ، ولا سيما الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة ، إلى الوفاء بمسؤولياتها لوقف تصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا والهجمات العنيفة ضد الأقليات ، ولا سيما المسلمين في الهند ، وضمان سلامتهم وأمنهم ورفاههم وحمايتهم. لدور عبادتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى