أخبار عربيةسلايدر

غرق أكثر من 75 مهاجرا غير شرعيا قبالة السواحل الليبية

حسن بدر

أعلنت السلطات الليبية عن مصرع أكثر من 75 مهاجراً غير شرعياً غرقاً بالبحر المتوسط قبالة السواحل الليبية.

هذا وقد صرح المكتب المحلي للمنظمة الدولية للهجرة، مصرع أكثر من 75 مهاجرا كانوا في طريقهم إلى أوروبا على متن احدى القوارب في البحر المتوسط بالقرب من سواحل ليبيا.

وبحسب ما نقلته منظمة الهجرة الدولية، أن استطاع عدد من الصيادين من انقاذ ما يقرب من 15 ناجياً من الغرق المحتم من علي قوارب الموت، حيث قامت قوات خفر السواحل الليبية من نقلهم إلي مدينة “زوارة”.

هذا وقد صرح هؤلاء الناجين أنهم قد خرجوا جميعا علي واحد من القوارب التي تستخدم في الهجرة الغير شرعية مساء الأربعاء الماضي، وقرب السواحل الليبية تعرضوا للغرق، حيث نجا منهم ما نجا، وغرق ما غرق.

هذا وتواجه قوات خفر السواحل الليبي تحديات كبيرة خاصة بعد زيادة معدلات الهجرة الغير شرعية بعد الإطاحة بالرئيس الليبي، معمر القذافي، مستخدمين الحدود الليبية كنقطة عبور لتلك الأعمال الغير مشروعة.

يشار إلى استخدام هؤلاء المهاجرين “مراكب الموت” لخروجهم أو دخولهم عن طريق البحر ، أو من خلال الحدود البرية ، تاركين ورائهم عائلاتهم وأسرهم ، آملين في حلم الثراء السريع في البلاد الأوروبية ، لا يعلمون مصائرهم ولا إلى أين ستصل بهم تلك المراكب ، إلى أن يواجهوا قدرهم بالموت غرقا في قاع البحار التي تحملهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى