سلايدرمؤتمرات

مشاركة السفيرة نائلة جبر في اجتماع الجمعية العامة رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة

حسن بدر

شاركت السفيرة/ نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر عن طريق كلمة مسجلة في اجتماع الجمعية العامة رفيع المستوى لمكافحة الإتجار بالبشر في نيويورك، حيث ركزت السفيرة نائلة جبر في كلمة مصر خلال الاجتماع على استعراض النهج الوطني الشامل الذي يركز على الضحايا والذي تعامل مع تداعيات الجائحة بشكل متكامل من الناحية التشريعية والمؤسسية والاجتماعية من أجل حماية المواطن والمجتمع من جميع صور الاستغلال.
وأكدت السفيرة على حرص مصر علي توفير كافة سبل الحماية للفئات الأكثر عرضة الاستغلال، مع توفير الدعم الكامل لضحايا جريمة الاتجار بالبشر وتقديم خدمات إعادة التأهيل والإدماج في المجتمع. وجاء ذلك من خلال تعزيز منظومة الحماية الوطنية للضحايا والتي شملت تأسيس دار إيواء جديد مخصص لضحايا الجريمة من النساء والفتيات فضلًا عن تطوير المنظومة الوطنية لتلقي الشكاوى الجريمة.
وأشارت السفيرة نائلة جبر خلال كلمتها إلى نجاح اللجنة الوطنية في الحد من انتشار جريمة الاتجار بالبشر عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة خلال فترة الجائحة نتيجة لنشر لحملة القومية للتوعية “معًا ضد الاتجار بالبشر” بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قامت بالتعريف بمخاطر الجريمة وأشكالها وكذا الإعلان منظومة الخطوط الساخنة للإبلاغ عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى