سلايدرمؤتمرات

أونلاين …الدورة الثانية لمسابقة المصطلحات الكورية القديمة

كتب ناصر حسين
نظم المركز الثقافي الكوري في مصر اليوم الدورة الثانية من مسابقة المصطلحات الكورية القديمة التي تهدف إلى تعزيز معارف المشاركين حول الثقافة واللغة الكورية.
وشارك في المسابقة التي تم تنظيمها أونلاين 20 شخصًا من دارسي المستوى المتقدم للغة الكورية. وتم عرض مقاطع فيديو لعدد من البرامج التليفزيونية الشهيرة بالإضافة إلى مقاطع غنائية بحيث يتمكن المشاركون من استكشاف المصطلحات اللغوية الواردة بها والاستخدام الصحيح لها كما يفعل الكوريون منذ آلاف السنين.
وأظهر المشاركون في المسابقة حماسًا كبيرًا بالتجربة التي وفرت لهم حصيلة جديدة من المصطلحات الكورية.
ومن جانبه أعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري في مصر، عن سعادته بالمستوى المتميز للمشاركين في المسابقة مشيرًا إلى أن المركز سيواصل تطوير برامج تدريس اللغة الكورية بدءًا من مستوى المبتدئين وحتى المستوى المتقدم فضلًا عن استيعاب أكبر عدد من المتقدمين لدورات تعليم اللغة الكورية.
وقال مدير المركز إن دورات تعليم اللغة الكورية التي يجري تنظيمها أونلاين يحضرها نحو 400 شخص في كافة المستويات مشيرًا إلى أنه سيجري استقبال دفعة جديدة من دارسي اللغة الكورية بمعهد سي جونج لتعليم اللغة الكورية في مطلع العام المقبل.
يشار إلى أنه في ظل الإقبال المتنامي على تعلم اللغة الكورية تم افتتاح 26 فرعًا جديدًا لمعاهد سي جونج خلال العام الجاري ليرتفع عددها إلى نحو 234 فرعًا في نحو 82 دولة حول العالم. وتعتبر معاهد سي جونج بمثابة ذراع الحكومة الكورية لنشر الثقافة الكورية عن طريق اللغة، فضلاً عن تدريسها بشكل مبسط لكل الراغبين في تعلمها كلغة اجنبية ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى