أخبار عالميةسلايدر

باكستان تعرب عن إدارتها للحملة العسكرية الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الهندية على جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني

 

كتب ناصر حسين
فى بيان للمتحدث باسم الخارجية الباكستانية ، أدانت باكستان بشدة إرهاب الدولة الهندي وعمليات القتل بحق الكشميريين الأبرياء في مواجهات وهمية وما يسمى بـ “عمليات التطويق والتفتيش” في كشمير المحتلةحيث استشهد 35 كشميرياً بريئاً على أيدي قوات الاحتلال الهندية في أقل من شهرين في كشمير المحتلة . و استشهد ثلاثة كشميريين آخرين في مواجهة وهمية في 24 نوفمبر في سريناجار.

اضاف البيان: “ترتكب قوات الاحتلال الهندي جرائم خطيرة ضد الشعب الكشميري ، بما في ذلك الاختفاء القسري ، وعمليات القتل المستهدفة وخارج نطاق القانون ، والعقاب الجماعي للسكان. لا يمكن لأي قدر من السفسطة الهندية التعتيم على إرهاب الدولة الهندي الذي يستمر مع إفلات مخجل من العقاب في كشمير المحتلة. ولا يمكن أن ينجح استخدام القوة الوحشية في كسر إرادة الشعب الكشميري الذي يكافح من أجل حقه الطبيعى في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.”

اضاف البيان :” قدم الملف الشامل الذي قدمته باكستان في سبتمبر من هذا العام أدلة لا جدال فيها على الانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان والجرائم ضد الإنسانية من قبل قوات الاحتلال الهندي في كشمير المحتلة.

تدعو باكستان المجتمع الدولي إلى تحميل الهند المسؤولية عن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان للشعب الكشميري الأبرياء في كشمير المحتلة حيث يشكل الوضع المتدهور في الأراضي المحتلة تهديدًا للسلام والأمن في المنطقة. كما تحث باكستان المجتمع الدولي على لعب دوره في إيجاد حل سلمي ودائم لنزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ورغبات الشعب الكشميري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى