حــوادثسلايدر

وفاة 3 بحارين وإنقاذ 11 آخرين …مشاهد تُنشر لأول مرة في غرق سفينة Sea Queen

حسن بدر

«الناس كانت بتموت قصادنا»، جُملة تلخص المشهد الكارثي الذي وقع في عرض البحر بمركز إديكو بمحافظة البحيرة بالقرب من رشيد، وهو ما أسفر عن غرق 3 أفراد وإنقاذ 11 آخرين.

12 ساعة لم يمروا مرور الكرام، بعد تأرجح سفينةsea queen الذي يبلغ طولها 88 مترا في عرض البحر بطريقة مخيفة، ما دفع طاقمها البحرية لتوجيه استغاثة سريعة لمحاولة إنقاذهم، نظرا لان محافظة الإسكندرية تعيش أجواء صعبة خلال الفترة الحالية بسبب «نوة قاسم».

شاهد عيان من طاقم الإنقاذ كشف أن حالة البحر فعليا كانت لا تسمح بأي عمليات ملاحية نظرا لارتفاع الأمواج لـ8 أمتار بدون أي مبالغة، مشيرا إلى أن الوضع إنسانيا كان أصعب بكثير ما اضطرهم للتوجه سريعا إلى السفينة لمحاولة إنقاذ الأرواح البريئة الذي تتعرض للغرق.

شركة SVITZER تمكنت من السيطرة على الموقف والدفع بقاطرتين للمشاركة في عملية الإنقاذ وهما “سفيتزر رشيد وسفيتزر دليتا” بالإضافة إلى “ميراديف 518” والذي خرجت من ميناء أبو قير.

لم تكن عملية الإبحار سهلة مع حالة الطقس السيئة وارتفاع الأمواج 8 أمتار، وكانت مخاطرة كبيرة جدا.

مشاهد الموت تمثلت في الضغط الرهيب والعصبي بعد فقدان التحكم في الوحدة البحرية مع سرعة الرياح والذي وصل إلى 50 عقدة وارتفاع الأمواج 8 أمتار، ولكن تمكنت قوات الإنقاذ من إنقاذ 11 بحارا من طاقم السفينة وغرق 3 آخرين بينهم مصري، وتمكنوا أيضا من إتمام استخراج الجثث من البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى