حــوادثسلايدر

إحالة حسن راتب وعلاء حسانين إلى الجنايات في قضية الآثار الكبرى  

حسن بدر

 

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة، 23 متهما بقضية حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين والمعروفة إعلامياً بقضية الآثار الكبرى إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة 21 محبوسين احتياطياً علي ذمة القضية و2هاربين.
في وقت تم الإعلان عن قائمة المضبوطات التي وجدت بحوزة المتهمين، والتي شملت: تمثالًا خشبيًا طوله 40 سم على هيئة أوزارية، تمثال أوشابتي من المرمر، 2 لوحة أثرية لتابوت منقوش بالهيروغليفية، 36 تمثالًا مختلفة الأطوال، 4 تماثيل أوشابتي نصف.

كما عثر على 52 عملة مختلفة الأشكال برونز ونحاس تعود للعصر الروماني واليوناني، 6 عملات من النحاس ترجع للعصر اليوناني، بولة نفط فخار تعود للعصر الإسلامي، 3 إبر جراحية تعود للعصر الإسلامي، عقود بها مجموعة من التماثيل تمثل آلهة مختلفة، 3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية، و2 تمثال من البرونز أحدهما مفصول الرأس، وتمثال خشبي طوله 10 سم، تمثال حجري مقسم لجزئين يعود للعصر اليوناني.

وأوضحت التحقيقات أنه عثر بحوزة المتهمين على 3 ثقل ميزان أحدها بازلت وآخر حجري، و3 موازين من البازلت، و3 مكاحل من المرمر، تمثال جنائزي صغير الحجم غير مكتمل، مسند ورأس من الخشب، و10 قطع من الفيانس أخضر اللون، 3 مسارج من الفخار ترجع للعصر اليوناني الروماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى