حــوادثسلايدر

اشتباه إصابة 38 من التلاميذ بمدرسة صلاح الدين الأيوبي بوردان بأعراض تسمم

احمد فتحي

 

اصيب نحو ٣٨ طالب و طالبه من مدرسة صلاح الدين الايوبي بتفتيش وردان مركز منشأة القناطر بالجيزة باشتباه تسمم جراء تناول عصير من وجبة مدرسية .
علي الفور تم نقل جميع الطلاب و من يشتبه بإصابته عن طريق أسطول من سيارات الاسعاف الي مستشفي مبارك المركزي بمنشأة القناطر و وردان و مركز السموم بجامعه عين شمس و مستشفى خاص .
تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطاراً من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بإصابة
وتم إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة و أمر بنقل التلاميذ الي المستشفي لتلقي العلاج.

وعلي الفور انتقل اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر والمقدم إكرامي البطران رئيس مباحث مركز منشأة القناطر ومعاونى المباحث الرائد كريم عبدالحميد والرائد مهند زاهر والرائد محمد عثمان ، وتبين أن التلاميذ أصيبوا بحالة تسمم من الوجبة المدرسية.
تم نقل التلاميذ إلي المستشفي لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

 

من ناحية أخرى توجه مدير المديرية التعليمية بمحافظة الجيزة مجدي الجيار، إلى مستشفي مبارك المركزي للاطمئنان على حالة طلاب مدرسة صلاح الدين الذين دخلوا المستشفي .
وكشف مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، أن جميع طلاب مدرسة صلاح الدين بمنشأة القناطر الذين تم إحالتهم لمستشفي مبارك المركزي تم اجراء الكشف الطبي عليهم والفحوصات اللازمة وتم التأكد أن الطلاب بصحة جيدة وحالتهم مستقرة ولايوجد أي حالة تسمم بين الطلاب.

ولفت مدير المديرية التعليمية بالجيزة، إلى أنه تم إحالة الطلاب للمستشفي نتيجة لشعورهم بمغص في البطن، وليس تسمما نتيجة الوجبة المدرسية.

وأوضح مجدي الجيار، أنه تم خروج 17 طالبا من المستشفي بعد التأكد من أن جميع الفحوصات الطبية الخاصة بهم سليمة ، فيما لايزال 18 طالبا حاليا بالمستشفي تحت الملاحظة يخضعون للفحوصات الطبية والتأكد من سلامتهم لطمأنة ذويهم .

و من جانبهم اتهم الأهالى مورد الأغذية المدرسية بسوء حفظ وتخزين المنتجات الغذائية و التسبب فى تلك الإصابة مطالبين بإحالته للقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى