رياضةسلايدر

عبدالله المسن بطلًا للبطولة السعودية للباريستا

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

توّج الباريستا عبدالله المسن بلقب البطولة السعودية للباريستا في نسختها الثانية يوم أمس ، وذلك في حفلٍ خاص أقيم بعد نهاية المنافسات التي احتضنها معرض القهوة والشوكولاتة الدولي السابع بمدينة الرياض، وعلى مدى أربعة أيام شهدت جولات البطولة منافسات مثيرة بين ٢٥ محترفًا من مناطق المملكة المختلفة، تأهل ٦ منهم إلى الجولة الأخيرة.

تفوق المسن على أقرب منافسيه ليحظى بشرف تمثيل المملكة العربية السعودية في المسابقات الدولية القادمة، وذلك بعد ترشيحه من قبل خبراء القهوة الدوليين الذين حكّموا البطولة.

الجدير بالذكر، أن هذه المسابقة أقيمت بثلاث نسخ، بيد أن النسخة الأولى –غير المحسوبة- لم تحظً بالاعتماد الدولي سابقًا، وبعد اعتمادها اشتدت حدة المنافسة بين المتسابقين الذين سعوا جاهدًا لإرضاء الجمهور ولجنة التحكيم ولنيل شرف تمثيل المملكة دوليًا.

وساهم في إنجاح المسابقة وبروزها إعلاميًا احتضان معرض القهوة والشوكولاتة الدولي لها، إذ رافقها عدد من الفعاليات الجاذبة للزوار، مما أثر إيجابًا على توافد عشاق القهوة والشوكولاتة إلى المعرض، وتزامن إطلاق المعرض مع توجيه وزير الثقافة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود بأن يسمى عام ٢٠٢٢م “عام القهوة السعودية”، فحظي بإقبالٍ متزايد من الزوار والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى