أخبار عالميةسلايدرصحة وبيئة

أوميكرون ” وسط إحتفالات العالم بالعام الجديد

سهيلة بوشناق

مع اقتراب ليلة رأس السنة، التي تشهد دوما احتفالات في شتى أنحاء العالم، بالعام الجديد، يبدو أن المتحور أوميكرون من فيروس كوفيد-19، سيحرم العالم من تلك الاحتفالات.. فما هي آخر استعدادات دول العالم للاحتفال بالعام الجديد؟

اليونان: فرض ارتداء الأقنعة
شددت السلطات الأسبوع الماضي من الإجراءات ضد الجائحة، حيث فرضت ارتداء الأقنعة في الأماكن المفتوحة، وحظرت احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.وأعلنت اليونان عن قيود إضافية سارية في الفترة ما بين 3 – 16 يناير المقبل لاحتواء زيادة أخرى في الإصابات.

ألمانيا: إلغاء احتفالات
بحسب صحيفة الغارديان البريطانية فإنه تم إلغاء عروض الألعاب النارية التي تقام احتفالاً بالعام الجديد، والتي تقام في غالبية شوارع ألمانيا، وذلك للعام الثاني على التوالي.

فرنسا: حظر تجوال
اقترح بعض الأطباء حظر تجول ليلة رأس السنة الجديدة، بينما تريد مجموعة من العاملين بالمجال الطبي، تأجيل عودة الطلاب إلى المدارس، بعد العطلة المقررة في 3 يناير، وحث المسؤولون الناس على عدم إقامة حفلات أو تجمعات عائلية كبيرة خلال العطلات.

إنجلترا: لا قيود جديدة
لن تفرض إنجلترا قيودا إضافية عشية رأس السنة الجديدة، وفقا لما أوضحه رئيس الوزراء بوريس جونسون، ونشرته صحيفة الغارديان، موضحة أن ذلك يعني أن النوادي الليلية والأحداث الجماهيرية كالاحتفالات والحفلات يمكن أن تستمر.

ويجعل ذلك القرار، إنجلترا خارج نطاق القيود التي تم فرضها في بعض أرجاء المملكة المتحدة، حيث وضعت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قيودًا على التجمعات الاجتماعية والفعاليات الجماهيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى