سلايدرمؤتمرات

عمال مصر يشيد بدور “اكاديمية ناصر” في توعية الشباب بالتحديات وحروب الجيل الرابع ..

كتب محمد عوض
أكد مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  أن أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية مؤسسة الوطنية تلعب دورا  وطنيا فى بناء الجمهورية الجمهورية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي
وأوضح البدوي عقب تكريمة أمس من أكاديمية ناصر العسكرية
ان هذا الدور تقدمه الأكاديمية من خلال دوراتها المستمرة و خاصة تلك التي تقدمها للشباب من أجل رفع وعيهم وتثقيفهم، لمواجهة التحديات الراهنة وبالأخص حروب الجيل الرابع ،وذلك من خلال تدريس  مجموعة من الاستراتيجيات الخاصة بالأمن القومى لهم وحثهم على مساندة الدولة فى مواجهة اهل الشر الذين سعوا خلال الفترة الماضية للنيل من الدولة المصرية عن طريق  نشر الشائعات والأفكار المسمومة بين الشباب،و مؤسسات الدولة وكذلك بث الفرقة بين نسيج الشعب المصرى الواحد.

و طالب نائب رئيس اتحاد نقابات  عمال  مصر  من الشباب المصري الحرص على الحصول على دورات تثقيفية داخل هذه المؤسسة الوطنية التنويرية لمعرفة المزيد من الطرق لمواجهة أعداء الدولة ،ولمواجهة كل ما يحاك ضد الشعب المصرى من الداخل والخارج

يذكر أن أكاديمية ناصر العسكرية العليا أكبر معهد عسكري علمي في الشرق الأوسط، وقبلة الباحثين عن العلم العسكري والبحث العلمي. وكان التطوير في مقدمة اهتماماتها وتوجهاتها، لاستمرار تصدرها قمة المعاهد العسكرية في الشرق الأوسط، حيث انتهجت الأكاديمية سياسة التطوير من خلال عدة محاور، هي:
اولا  المناهج التعليمية و يكون التركيز فيها على المعلومات والقواعد النظرية خلال المرحلة الأساسية، للتمهيد للانتقال لباقي المراحل، إضافة إلى التركيز على التطبيقات العملية، وتمارين المجموعة، وحلقات النقاش، والندوات والأنشطة العلمية.
وثالثا. المراجع العلمية التي تركز على تحديث المعلومات في جميع الموضوعات التي تدرس بالأكاديمية، وصياغتها بشكل وافٍ، وتُجلد بطريقة متميزة. كما تحرص على إضافة موضوعات جديدة تُثري الفكر العسكري، مثل العمليات النفسية، ومادة الثورة في الشؤون العسكرية، وموضوعات القانون الدولي الإنساني، ومادة حرب المعلومات، وكذا موضوعات حفظ السلام، ومهام المراقبين الدوليين.

ورابعا أسلوب الاختبارات والتقييم التي تصمم الاختبارات لتُنفذ في شكل اختبارات مواجهة، تُشكل لها لجان من المستشارين وأعضاء هيئة التدريس، لتقييم الدارس من خلال إظهار مهاراته وقدراته وإمكاناته، وتفاعله مع الأحداث، وقدرته على اتخاذ القرار.
وخامسا. مراكز المعلومات التي لها دور مراكز المعلومات بكليتي الحرب العليا والدفاع الوطني، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من محتوياتها، بتخصيص توقيتات للدارسين في مركز المعلومات. ويحتوي كل مركز معلومات على شرائط فيديو، وأقراص ممغنطة، وميكروفيلم، وشبكة معلومات (الإنترنت)، التي تتيح للمعلم والدارس التواصل مع الجهات العلمية كافة، والحصول على المعلومات اللازمة لإعداد البحوث الفردية والجماعية.

وسادسها . أعضاء هيئة التدريس حيث انتقت الأكاديمية أفضل قُدامى ضباط القوات المسلحة للعمل بالتدريس بها، وذلك في إطار نقل الخبرة للدارسين، وتحقيق التواصل بين الأجيال، إضافة إلى دعوة كبار الشخصيات العامة من الوزراء والمحافظين، وكبار المفكرين العسكريين، لإلقاء المحاضرات على الدارسين في بعض الموضوعات الإستراتيجية، ومناقشة التوجهات حول القضايا الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى