أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

سفير باكستان بالقاهرة يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر الوسطية والاعتدال في العالم

كتب طارق الخطيب

أشاد السفير ساجد بلال سفير باكستان بالقاهرة بقوة ومتانة العلاقات بين مصر وباكستان، مشيرا إلى أنه يشعر بود كبير وهو يعيش على أرض جمهورية مصر العربية ويشعر أن المصريين أشقاء له.
وعبر السفير الباكستاني خلال زيارته لجامعة الأزهر اليوم ولقائة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة لبحث آفاق التعاون التعليمي عن سعادته بزيارته الأولى لجامعة الأزهر مؤكدا انها لن تكون الأخيرة.
وطالب سفير باكستان بزيادة المنح لطلاب بلاده، مشيرا إلى أن اسم جامعة الأزهر اسم كبير يحظي بتقدير بالغ نظرا لما تتمتع به جامعة الأزهر من منهج وسطى معتدل محليا وإقليميا ودوليا.
وطالب سفير باكستان بزيادة التعاون من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ووزارة التعليم العالي الباكستانية، كي تستفيد معظم الجامعات في باكستان من المنهج الأزهري الوسطي المعتدل، لافتا إلى قيام الحكومة الباكستانية ببناء معاهد أزهرية على غرار المعاهد الأزهرية في مصر تكون ملتزمة بالمنهج الأزهري بعد تصديق وموافقة شيخ الأزهر على إنشاء هذه المعاهد .
من جانبه رحب فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة بالسفير ساجد بلال سفير باكستان بالقاهرة، والأستاذ محمد فيصل الياس المستشار الاعلامي لسفارة باكستان في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدا حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على فتح آفاق التعاون مع مختلف دول العالم انطلاقا من عالمية رسالة الأزهر الشريف ومكانته المستمرة على مدار اكثر من الف عام.
وأوضح رئيس الجامعة أن هناك تعاونًا وثيقا بين جامعة الأزهر وباكستان من خلال فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بباكستان، مشيرا إلى أن فرع باكستان قام بتنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل تضمنت عقد مؤتمر دولي تحت عنوان الوقاية من الإرهاب في ديسمبر 2021 م، وندوة بعنوان الإرهاب وخطورته على العالم، والفكر الوسطي المعتدل وتأثيرة على المجتمع، بجانب ندوة حول مفهوم المواطنة، وأخرى حول تعليم اللغة العربية، بجانب ذلك يوجد تعاون مع بعض الجامعات الباكستانية، جاء ذلك بحضور الأستاذ سعيد محمد علي عبد الرحيم امين عام جامعة الأزهر، واللواء أيمن الدرديري رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بجامعة الأزهر، والأستاذ نبيل حامد مدير عام إدارة العلاقات العلمية والثقافية بجامعة الأزهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى