أخبار مصرسلايدر

القوات البحرية المصرية تنفذ تدريبات بحرية ضخمة بأحدث الغواصات بعد التهديدات التركية

في حضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، نفذت اليوم القوات البحرية عدة تدريبات في عمق البحر المتوسط وفرض السيطرة البحرية على المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الأهداف الحيوية في المياه العميقة، وذلك في إطار تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي للقوات المسلحة.

ونفذ تشكيل بحري قتالي، يتكون من وحدات بحرية ذات تنوع قتالي، وعلى رأسها: إحدى حاملات المروحيات طراز (ميسترال) ومجموعتها القتالية عددا من الأنشطة القتالية والتدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط، وتضمنت تلك الأنشطة إطلاق إحدى الغواصات المصرية صاروخ مكبسل عمق سطح طراز (هاربون) وهو صاروخ مضاد للسفن، ويصل مداه الى أكثر من 130 كيلومتر.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إن نجاح نجاح عملية إطلاق الصاروخ (عمق سطح) من الغواصة بعمق البحر أكد مدى الاحترافية التي وصل إليها رجال القوات البحرية المصرية وأطقم الوحدات والتشكيلات المقاتلة.

وتابع: “وقد ظهر ذلك من خلال قدراتهم على التعامل مع أحدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية لتحقيق الأمن البحرى وتأمين المصالح الاقتصادية لمصر فى المياه العميقة”.

وتأتي هذه التدريبات تنفيذا لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف إلى تطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة.

جأت هذة التدريبات بعد التهديدات التركية للبحث عن الغاز بالمخالفة للقانون الدولي واتفاق اردوغان والسراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى