أخبار عالميةتحقيقات وتقاريرسلايدر

طلاب معهد سي جونج يشاركون في معرض إبداعات بالمركز الثقافي الكوري

كتب ناصر حسين
في مسعى لاستعادة أنشطته المعتادة، استضاف معهد سي جونج اليوم عدداً من دراسي اللغة الكورية، بمقره داخل المركز الثقافي الكوري بالدقي حيث شاركوا في معرض للإبداعات في مختلف المجالات الفنية.
وبالإضافة إلى المعرض التي شمل فن الخط، وصناعة المصغرات، والرسم، وفن طي الورق، والحياكة التقليدية، قدم بعض الطلاب عروض فنية حية لبعض الأغاني ورقصات الكي بوب المشهورة.
ومن جانبه أعرب “أوه سونج هو” مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته باستضافة هذه الفاعلية الجماهيرية بعد فترة طويلة من الأنشطة الافتراضية، وأكد أن دراسي ومحبي اللغة الكورية، يمثلون حجز الأساس في التعريف بالثقافة الكورية وتعزيز التفاهم المتبادل بين كوريا الجنوبية ومصر.
وقال مدير المركز إن العام الحالي سيشهد تنظيم العديد من الأحداث والفاعليات الثقافية وذلك ضمن خطة المركز لاستعادة أنشطته المعتادة بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.
وأشار “أوه سونج هو” إلى أن المركز يخطط لافتتاح فرع أخر لمعهد سي جونج في مصر بهدف إتاحة الفرصة أمام المزيد من الدراسين لتعلم اللغة الكورية والتعرف عن قرب على الثقافة الكورية.
وأعرب المشاركون عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في الفاعلية، والتي مكنتهم من استكشاف مواهبهم والتعبير عنها، ومشاركة اهتماماتهم مع طلاب آخرين، ولا سيما وأن محاضرات المعهد كانت تُقدم بالكامل عبر الانترنت في أعقاب جائحة كورونا.
ويقدم معهد سي جونج دورات لتعليم اللغة الكورية في مصر ويبلغ عدد الطلاب به أكثر من 900 شخص في كافة المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى