أخبار عربيةسلايدر

الشعب الكردي يشكر الرئيس السيسي على مواقفة العظيمة من قضيته

 

 

وجه ياسين رؤوف، القيادي الكردي بالقاهرة، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواقفه العظيمة من الشعب الكردي والداعمة لحقوقه وقضيته.

وقال رؤوف الذي لعب دورا كبيرا في تقوية العلاقات الكردية المصرية ممثلا لإقليم كردستان العراق: باسم الشعب الكردي وإقليم كردستان أوجه الشكر والتحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على موقفه العظيم والنبيل من الشعب الكردي وحقوقه، وآخرها ما صرح به خلال منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مصر، والتي أكد فيها “أن الهوية الكردية لن يستطيع أحد محوها، مشددا على أن الشعب الكردى عانى على مدار 60 عاما مضت”.

وأضاف رؤوف: الحقيقة أن هذا التصريح ليس غريبًا على الرئيس السيسي الذي سبق وأن أكد في كثير من المرات على دعمه للحقوق الكردية، ولعدالة القضية الكردية، وهو أيضًا ليس غريبًا على مصر التي كانت دائمًا قبلة الشعب الكردي، والتي ساندت حقوقه المشروعة وقامت بتحركات وجهود دبلوماسية وسياسية وشعبية لدعم الكرد ونضالهم.

وأشار رؤوف إلى أن هذا التصريح من الرئيس السيسي سينعكس إيجابيا على العلاقات المصرية الكردية وكذلك العلاقات العربية الكردية فمصر هى الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية وهي الدولة صاحبة الدور الريادي في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى