سلايدرصحة وبيئةمؤتمرات

اليوم العالمي لـ الأرصاد الجوية بحضور وزيره البيئه و وزير الطيران

مندوب الشبكة العالمية للاخبار يوجه سؤال لوزيرة البيئة

كتب/حسن بدر

أحتفلت هيئة الأرصاد الجوية باليوم العالمي للأرصاد الجوية، وتم الإعلان عنها من خلال وزارة الطيران المدني بقيادة وزارة الطيران المدني وبحضور وزيرة البيئة بمقر الهيئة العامة للأرصاد بالعباسية .

وجاء الحفل بالتزامن مع اليوم العالمي لـ الأرصاد الجوية تخليدا  لذكرى تأسيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية  في 23 مارس 1950 .

وتضمن هذا الحفل  الإعلان عن أخر مستجدات العمل بالهيئة حيث تم مناقشة موضوع الإنذار المبكر والعمل المبكر ، مع تسليط الضوء على أهمية المعلومات الجوية والهيدرولوجيا .

من جانبها قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ، إننا ننظم لمشاريع تنموية كبيرة بوتيرة سريعة ؛ وبالتالي لابد من إمتلاك أداة توضح لنا كيف سيصبح هذا الشارع أو المدينة بعد 100 سنة .

وتحدث الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أن هناك تجهيزات خاصة واستعدادات مكثفة تجري على مستوى كافة القطاعات بالتعاون مع الوزارات المعنية، لاستضافة ضيوف مصر القادمين لحضور قمة المناخ.

وقال «منار»، خلال كلمته بالحفل المقام اليوم، الثلاثاء، بمقر هيئة الأرصاد الجوية بمناسبة، اليوم العالمي للأرصاد الجوية، تحت شعار “الإنذار المبكر والعمل المبكر”، إن هناك لجنة مشتركة مشكلة من كافة الوزارات والجهات المعنية، بينها وزارة الطيران المدني لإنهاء تجهيزات القمة، تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة التجهيزات للمؤتمر.

وأوضح وزير الطيران، أنه يتم التنسيق لإجراء تجهيزات بمطارات القاهرة وشرم الشيخ وطابا والغردقة، لاستقبال الوفود والطائرات الرئاسية القادمة، مشيرًا إلى أنه متوقع أن يكون هناك حضور دولي قوي للقمة، فضلا عن التجهيزات التي يتم إجراؤها على متن الطائرات التي سيتم تخصصيها لنقل الوفود
وخلال اجابته على تخوف الناس فى مصر من انتشار اى اشعاعات نتيجه للحرب القائمه بين روسا واكورانيا. اكد الوزير ان هيئه الارصاد تتابع عن كسب اى ظواهر تقول ان هناك اى اشاعات لاننا نمتلك جهاز متطور بجانب عماله مدربه وخبره فى المجال ونطمان من خلال نافذتكم المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى