أخبار عربيةسلايدرمؤتمرات

وفد مملكة البحرين يشارك في مؤتمر الشراكة الاستراتيجية العسكرية بالناتو

 

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة السفير عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، في مؤتمر الشراكة الاستراتيجية العسكرية   السنوي التابع لحلف شمال الأطلسي “الناتو” Military Strategic Partnership Conference (MSPC)، والذي عقد في العاصمة الأيرلندية دبلن لأول مرة منذ انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقد شارك وفد المملكة في جلسات المؤتمر المختلفة، كما ترأس السفير الدوسري سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين رفيعي المستوى للتأكيد على حرص المملكة على تنمية علاقة الشراكة الاستراتيجية العسكرية بين المملكة والحلف، إلى جانب الإطلاع على آخر ما توصل إليه الحلف من التقنيات الحديثة والمناهج المتعلقة بالتدريب العسكري بما يخدم العلاقة الثنائية المشتركة.

كما حضر السفير والوفد المرافق، المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تم تخصيصه للمراكز التدريبية العسكرية، سواء “مراكز التميز” التابعة لدول الحلف أو “مراكز الشراكة للتعليم والتدريب” التابعة للدول الشريكة مع الحلف.

وتأتي أهمية المشاركة في المؤتمر كونه أحد الفعاليات الأساسية التي يضطلع بها الحلف بشكل سنوي للتقريب بين وجهات النظر لوضع الأسس الداعمة للشراكات الاستراتيجية العسكرية لدى كل من الحلف والدول الثلاثين المتمتعة بعضويته، وبين الدول الشريكة مع الحلف والبالغ إجمالي عددها 40 والموزعة على أربع مجموعات للشراكة، ومن ضمنها مملكة البحرين من خلال عضويتها في مبادرة اسطنبول للتعاون منذ عام 2005م، الى جانب منح المملكة عضوية “منصة التوافقية” لدى الحلف عام 2017م.

وقد ضم وفد مملكة البحرين المشارك، السيد أحمد ابراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، والسكرتير ثاني ابتسام خليفة بحر، من سفارة مملكة البحرين في بروكسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى