أخبار عالميةحــوادثسلايدر

دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الصينية بسبب مسلمي الإيغور

انتشرت اليوم دعوات لمقاطعة المنتجات الصينية بسبب تعذيب المسلمين في مدينة الإيغور، جاء ذلك من خلال هاشتاج  دعي الي ” مقاطعة الصين”، الترند على مواقع التواصل الاجتماعي،  وشارك فيه العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

المسلمين في الصين

فرقت الصين بين المسلمين المقيمين فيها فأصبحوا منقسمين إلي طائفتين الطائفة الأولي هم طائفة “الهوي” وتعتبرهم المسلمون الذين يستحقون كامل الحريات الدينية وتم بناء لهم أكثر من 35 ألف مسجد ، أما الطائفة الثانية ” الإيغور” فتفرض عليهم الدولة رقابة شديدة وذلك بجانب حملات القمع والعنف التي تتم ضدهم لإعتبارهم المسلمين غير الأصليين.

الانتهاكات التي تتم ضد مسلمي الأيغور

الإسلام في الصين عبارة عن الإسلام الذي ترضاه السلطات والتي ترضاه الدولة وليس ما يرضاه الله ورسوله .

من جانبه تم منع النقاب واطلاق اللحي و لبس الحجاب كما تم منع الصيام في المدارس والمؤسسات الحكومية .

كما يعتبر مكن اشكال العنف ضد مسلمي الصين أن الدولة لا تعترف بهم من ضمن الذين يحتاجوا إلي التعليم ولا يتم توظيفهم ،وتتعامل الحكومة مع ما هو دون سن الرشد أنه لا يسمح له بالتعبد داخل المساجد .

تفاعلات المتابعين للإنتهاكات ضد المسلمين

ناشد متابعين الهاشتاج المتداول علي وسائل التواصل الإجتماعي بمقاطعة النمتجات التي يتم انتاجها في دولة الصين وذلك ردًا علي الانتهاكات التي تتم نحو مسلمين “الإيغور، و يتعرض المسلمين في مدينة الايغور الصينية الي ابسع وسائل التعذيب وانتهاك الحرمات والعنصرية التب تمارسها السلطات الصينية ضد المواطنين المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى