رياضةسلايدر

وزير الشباب والرياضة يناقش مع مديرى المديريات ترتيبات تنفيذ مبادرة تجميع “مليون كتاب”

 

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، مديري مديريات الشباب والرياضة من مختلف محافظات الجمهورية؛ لمناقشة الترتيبات المتعلقة بمبادرة تجميع “مليون كتاب” التى تنفذها الوزارة بحضور الروائي والسيناريست أحمد مراد، ونجوى صلاح رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، والمعنيين من الإدارة بتنفيذ المبادرة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة.

تقام مبادرة “مصر بتجمع مليون كتاب”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فى إطار تشجيع النشء والشباب على القراءة، وتسليط الضوء على أهمية الثقافة ودورها التنويرى داخل المجتمع، وتنفذ وزارة الشباب والرياضة المبادرة بالتعاون مع وزارة الثقافة وعدد من الوزارات المعنية، وصندوق “تحيا مصر”؛ لتجميع مليون كتاب علي مدار تسعة أشهر من جميع أنحاء الجمهورية، وفرزهم وإعادة توزيعهم بالجامعات والمدارس ومراكز الشباب.

استمع الدكتور أشرف صبحى إلى عرض حول المبادرة، ومراحل تنفيذها المتمثلة من الإعداد والتجهيز، والاطلاق الرسمى، وتجميع الكتب، والفرز والتوزيع، ومراسم فتح الصناديق، والجوانب التنسيقية المتعلقة بتجميع الكتب.

أوضح الدكتور أشرف صبحى حرص الوزارة على تنمية ثقافة القراءة بين أوساط النشء والشباب، ونشرها بشكل كبير، وتعد مبادرة “تجميع مليون كتاب”، أداة رئيسية فى تحقيق هذا الهدف، مبيناً أن المبادرة ستقوم بتغذية مراكز الشباب بالكتب المتنوعة فى إطار تحديث المكتبات المتواجدة بها، بجانب توفير الكتب فى مختلف الأماكن التى سيتم الاتفاق عليها.

طالب الوزير من مديري مديريات الشباب والرياضة العمل على تحديد مراكز الشباب التى ستكون نقاط تجميع الكتب بكل إدارة فرعية بمختلف المحافظات، ومشاركة الشباب المتطوعين فى تنفيذ المبادرة فى ضوء الخطوات التنفيذية المُخطط لها.

فيما وجه الروائى أحمد مراد ،فى كلمته، الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة لإيمانه بالمبادرة، والقيام بتنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى أهمية المبادرة فى نشر القراءة والمعرفة بشكل واسع داخل المجتمع، ودورها فى التنوير الثقافى.

أكد أن المبادرة تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل تجميع الكتب وخلق ثقافة تنقل الكتاب من فرد لأخر، واستفادة الجميع من الكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى